بسطات الخضار في سوق المشارع بدون حسيب او رقيب

اشتكى أصحاب المحلات التجارية في منطقة المشارع في الاغوار الشمالية من اصطفاف السيارات أمام محلاتهم ووجود بسطات الخضار والفواكه ، مؤكدين على ان اصطفاف السيارات والبسطات طيلة اليوم يتسبب بأزمة مرور خانقة، ويعود بآثار سلبية على الحركة التجارية في السوق.

وطالب أصحاب المحلات المتضررين من السيارات والبسطات الموجودة على جانبي الشارع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب هذه السيارات

المواطن محمد رضى احد موزعين الالبان قال ان انه لا يستطيع الوقوف امام المحلات لتوزيع مشتقات الالبان بسبب السيارات ذات الحجم الكبير وبسطات الخضار التي تعيق عملية المرور في سوق المشارع .

واكد صاحب المحل التجاري اسماعيل سامي ان نسبة إقبال الزبائن على محله انخفضت بشكل كبير، وذلك بسبب عدم رؤية الزبائن المحل لوجود البسطات، مشيرا الى انه في اغلب الايام لا يستطيع تامين محله بالعديد من الاحتياجات لصعوبة وجود مصف للموزعين لتنزيل البضاعة.

واتهم المواطن هشام النوافلة المسؤولين في منطقة المشارع الحاكم الاداري ورئيس البلدية وادارة السير بالتقصير ، لعدم اتخذ اجراءات قانونية تحد من انتشار البسطات والمركبات.

أما المواطن محمد الرياحنة قال ان اصحاب البسطات يبيعوا الخضار والفواكه باسعار اقل المحلات التجارية ،مما يعني انخفاض الدخل الشهري لاصحاب المحلات ، مؤكد ان اصحاب البسطات لا يدفوا اجرة محل ولا ضرائب للدولة ولا اثمان مياه وكهربا ء.

واشار المواطن على محمد على ضرورة نقل اصحاب البسطات لسوق الشعبي والسيارات الى موقف خاص فيها ، كون السوق يوجد في منتصف الشارع الرئيسي الدولي الذي يربط الاردن بفلسطين .

ويعتبر سوق منطقة المشارع من اكبر الاسواق في الاغوار الالشمالية ويرده مئات المواطنين بشكل يومي من كافة مناطق اللواء

أضف تعليقك