اهالي منطقة تل المنطح يطالبوا البلدية بتعبيد الشوارع

الرابط المختصر

منذ اربع وعشرين عاما واهالي منطقة تل المنطح في لواء ديرعلا يطالبون الجهات ذات العلاقة بتعبيد الشوارع الفرعية وتوفير الحاويات او براميل للنفايات ، لحظة دخولك المنطقة تشعر بانك بحي مهجور بسبب الحفر الموجودة في الشوارع فضلا عن اكوام النفايات امام المنازل بحسب ما شاهده فريق برنامج صوت الاغوار وما اكده المواطن ساري علي بقوله " الشارع مليء بالحفر والاتربة التي لها اثر كبير على الصحة جراء تطاير الغبار وتراكمه داخل منازلنا ".

لمواطن احمد حمدان اكد ان سكان المنطقة تقدموا بالعديد من الشكاوي للمسؤولين في بلدية ديرعلا الجديدة ولكن دون جدوى مشيرا الى ان المسؤولين في البلدية يلقون اللوم على سلطة المياه المتسببة بوجود الحفر ".

اما المواطنة عائشة الصلاحات تحدثت عن معاناتها في فصل الشتاء بسبب قرب منزلها من الشارع حيث يتحول منزلها المكون من غرفة واحدة الى بركة مياه "طيلة الايام الماطرة مما نضطر الى نضح المياه من المنزل الى الشارع لتخلص من المياه .

وللحد من هذه المشكلة قامت الصلاحات ببناء سلاسل حجرية بالقرب من منزلها لمنع تدفق المياه الى منزلها ، الا ان ذلك خلق مشكلة اخرى باتت تهدد حياة المارة لعدم ثبات هذا الجدار الذي من الممكن في لحظة انهياره .

من زاوية اخرى قالت المواطنة رانيا احمد ان عدم توفر حاويات او براميل للنفايات ساهم في انتشار الكلاب الضالة فضلا عن الحشرات والذباب المنزلي وتقول ان المنطقة اصبحت عبارة عن مكرهة صحية ، لذا يجب ان تتدخل الجهات ذات العلاقة لحماية السكان من امراض قد تحصل اذا بقي الوضع على حاله

ويامل سكان منطقة تل المنطح ويبلغ عددهم حوالي الفي نسمة من المجلس البلدي الجديد تعبيد الشوارع الفرعية ومخاطبة سلطة المياه بعدم حفر الشوارع مجددا وكذلك توفير حاويات للنفايات .

أضف تعليقك