انقسام حول فصل البلديات في الشونة الجنوبية ودير علا

الرابط المختصر

انقسمت أراء العديد من سكان الشونة الجنوبية ودير علا بين مؤيد ومعارض لفصل البلديات، حيث اكد العديد من سكان المنطقتين أن فصل البلديات يعود بأثار سلبية على المواطنين من ناحية تقديم الخدمات الضرورية لهم مشيرين إلى ان تركيز الخدمات سيبقى مركزا على المناطق القربية من البلدية الرئيسة قبل الفصل .

فصل مناطق الطوال الجنوبي والشمالي في لواء دير علا عن بلدية دير علا الجديدة بالرغم من انه مطلب شعبي لسكان المنطقتين لكنه لن يقدم الخدمة التي يطمح لهم المطالبين بالفصل، كون البلدية الجديد لا تملك إيرادات لتقديم الخدمة المميزة ، ناهيك عن أن البلدية المستحدثة لا يوجد لديها معدات ثقيلة ، فضلا عن عودة تأخر رواتب الموظفين كما كان قبل الدمج، بحسب المواطن سليمان أبو زنط .

السلبيات لفصل منطقتي الطوال الجنوبي والشمالي عن البلدية الرئيسة يؤكدها رئيس البلدية الأسبق هاني المحسن ، مشيرا إلى ضرورة دارسة فصل البلديات قبل اتخاذ القرار من قبل وزارة البلديات التي لم تعي خطورة الفصل على المواطنين.

أما في الشونة الجنوبية فيرى المواطنين خالد ابوعودة أن إبقاء دمج البلديات يخفف من المصاريف على خزينة الدولة ، ويحمي المواطنين من اختراع ضرائب جديدة لتحقيق إيرادات للبلديات التي تم فصلها.

المواطن بكر العدوان من الشونة الجنوبية يعارض ابوعودة برايه ، مؤكدا أن فصل البلديات يحقق فائدة للمناطق التي تحظى بتقديم الخدمات التي حصلت على المناطق القربية من البلدية الرئيسة، مؤكدا ان فصل البلديات يحق العدالة والمساواة.

ذات الأمر يؤكده المواطن احمد العلي، معتبرا أن عدم فصل بلدية الشونة الجنوبية نوع من المحابة لنائب المنطقة ، الذي يفضل عدم الفصل .

أضف تعليقك