وزير الصحة يعد بتأهيل مستشفيي الشونة والاميرة ايمان

الشونة الجنوبية - ديرعلا - العرب اليوم - ممدوح النعيم وحسن حسونه
عبر وزير الصحة د. عبد اللطيف وريكات عن استيائه من واقع مستشفى الاميرة ايمان الذي يحتاج الى توسعة وبناء عيادات خارجية والى تزويده بالاسرة والاجهزة الطبية.
واضاف خلال تفقده اقسام المستشفى ولقائه عدداً من اهالي لواء دير علا ان "المستشفى بحاجة الى اعمال التوسعة باقرب فرصة وقبل نهاية العام ولا نريد المزيد من الانتظار لغايات البدء بتنفيذ اعمال التوسعة خدمة لابناء اللواء الذين يستحقون افضل مما هو موجود وبخصوص تزويد المستشفى بجهاز تصوير طبقي سوف يصار الى انزاله على العطاءات متزامنا ذلك مع اعمال توسعة المستشفى".
واضاف "ستيم العمل على تزويد المستشفى بالاجهزة الطبية ووحدة غسيل الكلى,اما بخصوص توسعة المراكز الطبية الى مراكز شاملة فهذا غير مجد خلال المرحلة القادمة لكن نرى ان يتم اختيار موقع لبناء مركز صحي شامل يعمل على مدار الساعة مزود بكافة الاليات والاجهزة والكوادر الطبية والفنية اللازمة فهذا يشكل جدوى اقتصادية وطبية افضل من تحويل كافة المراكز الى مراكز شاملة خاصة وان المسافات بين المراكز لا تتجاوز في ابعد الحالات 3 كيلو مترات".
وبخصوص قيام ممرضين بوظيفة محاسب قال الوزير "هذا لا يجوز فالممرض ممرض والمحاسب محاسب ولا مانع من تعيين ابناء اللواء بهذه الوظيفة اضافة الى تعيين ممرضات ونحن في الوزارة نتعاون مع المواطنين بهذا الجانب لمعالجة النقص الحاصل"وفيما يتصل بتجميع اقسام مديرية الصحة الموزعة على عدد من المباني قال "لا مانع من استئجار مبنى يتم فيه نقل جميع الاقسام لاراحة المواطن والتقليل من التكاليف المالية على خزينة الدولة".
ووعد وزير الصحة خلال زيارة مستشفى الشونة الجنوبية وتأهيل جميع اقسامه ورفده بكوادر طبية وفنية ليتناسب مع الكم الهائل من المراجعين والمرضى من الزوار والسياح الذين يرتادون هذه المنطقة اضافة الى سكانه البالغ عددهم قرابة 70 الف نسمة.
وأضاف ان المستشفى سيعتمد كمستشفى تعليمي اعتبارا من مطلع العام القادم مما سينعكس ايجابا على مستوى الخدمات الصحية التي سيتلقاها مراجعو ومرضى المستشفى. ونفى وجود اي نقص في الادوية والعلاجات في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.
وحول تحويل مركز صحي الروضة الى شامل اكد الوزير انه تمت الموافقة على استحداث مركزين شاملين  في الروضة والكرامة وتم طرح عطاء لتوسعة المباني تمهيدا لتحويلها, في الوقت ذاته  اكد الوريكات عزم الوزارة على تجميع المراكز الصحية الاولية على مستوى  المملكة في  مراكز صحية متكاملة تتوفر فيها كافة التخصصات والمختبرات,  اخذين بعين الاعتبار الموقع الجغرافي والكثافة السكانية في كل منطقة وأضاف بأن المراكز الاولية الحالية لا تلبى الطموحات التي نسعى اليها وأكد بأنه سيتم تزويد كل مركز بسيارة نقل للمرضى والمراجعين وسيارة اسعاف اعتبارا من مطلع العام المقبل.

أضف تعليقك