سائقو وسائط النقل العمومية في الشونة الجنوبية يعتصمون

الشونة الجنوبية - العرب اليوم - حسن حسونة
اعتصم عدد من سائقو الباصات العمومية وسيارات مكاتب التاكسي في الشونة الجنوبية احتجاجا على ما اسموه اعتداء سائقي السيارات الخصوصية والباصات الصغيرة على خطوطهم.
وطالب المعتصمون خلال لقائهم متصرف لواء الشونة الجنوبية بضرورة ايجاد حلول سريعة لقضيتهم التي كبدتهم خسائر كبيرة خاصة انهم يقومون سنويا بدفع مبالغ كبيرة كرسوم ترخيص وضمان اجتماعي واجور مكاتب وما الى ذلك بينما يقوم اصحاب السيارات الخاصة بالعمل على الخطوط من دون اية التزامات تذكر.
وأشار السائقون ان أصحاب السيارات الخصوصية يقومون بتقاضي اجور اقل مما تحدده هيئة تنظيم قطاع النقل للمركبات العمومية مما اضر بمصالحهم خاصة ان معظمهم ملتزم بدفع كمبيالات ثمنا لمركباتهم.
وأكدوا ان بعض الشركات الخاصة العاملة في اللواء تعمد الى استئجار باصات من خارج اللواء لنقل موظفيها من والى اماكن عملهم مما اضر كثيرا بعملهم, مطالبين الجهات المعنية منع هذه الباصات بالعمل على هذه الخطوط ووضع حد لهذه التجاوزات.
من جانبه قال متصرف لواء الشونة الجنوبية نايف الهدايات خلال لقائه السائقين انه ستتم مخاطبة الجهات الامنية لضبط اعتداء السيارات الخصوصية على خطوط النقل ومعالجة الموضوع, وانه سيتم التنسيق مع هيئة تنظيم النقل لمعالجة مشكلة الباصات العمومية القادمة من خارج اللواء كونها هي الجهة المسؤولة عن ذلك.
في حين قال مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في البلقاء علاء الاغوات ان مشكلة تعدي السيارات والباصات الخصوصية على خطوط النقل العام مشكلة عامة وقديمة ونحن كهيئة نعاني كثيرا جراء عدم تمكنا من ضبط اصحاب هذه المركبات بمخالفة تحميل ركاب بالاجرة لعدم تعاون المواطن نفسه, مضيفا انه اذا تم ضبط اية مركبة خصوصية تعمل بالاجرة ستتم احالة سائقها الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقة التي قد تصل تغريمه مبلغ 50 دينارا وفي بعض الاحيان حجز المركبة.
و حول مشكلة تعدي الباصات العمومية العاملة على خطوط اخرى والتي تعمل على نقل موظفين في الفنادق او المشاريع الكبرى أشار أنه لم يرد الهيئة اية شكوى تحمل رقم مركبة بحق أي واسطة نقل عمومي وأبدى استعداد الهيئة لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي حافلة تعمل على غير الخطوط المسموح لها العمل عليها.

أضف تعليقك