منح أميركية لتمويل برامج تعنى باللاجئين السوريين

منح أميركية لتمويل برامج تعنى باللاجئين السوريين
الرابط المختصر

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أول أمس، عن تقديمها "منح لمنظمات غير حكومية"، وذلك لتمويل برامج يستفيد منها اللاجئون السوريون في الأردن ولبنان والعراق، عن السنة المالية 2014.
وأوضح بيان صدر عن الخارجية الأميركية، تلقته "الغد"، أن الموعد النهائي لتقديم "مقترحات البرامج" سيكون يوم السابع والعشرين من الشهر المقبل.
واشترطت أن يكون موعد البدء الفعلي للبرنامج المقترح والذي سيتلقى التمويل، هو من الأول من شباط (فبراير) ولغاية الأول من آذار (مارس) 2014.
وأشارت الوزارة الى أن المدة الزمنية لتمويلها البرنامج هي "عام واحد فقط". وحددت الحد الأقصى للتمويل بمليوني دولار للمشاريع في الدولة الواحدة.
وقال البيان إن المنظمات التي ستتقدم بطلب التمويل يجب أن تكون مسجلة لدى الحكومات الأردنية واللبنانية والعراقية للعمل في كل دولة.
كما يجب أن يحتوي طلب التمويل على ما يدل على تنسيق المنظمة غير الحكومية المعنية مع وكالات الأمم المتحدة في إطار خطة الاستجابة الإقليمية.
وسيتم النظر فقط في المشاريع التي سيستفيد منها بشكل مباشر 50 % على الأقل من اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق، إلا أن البيان أوضح أن الوزارة تشجع على الإيفاء بحاجات جميع اللاجئين في المجتمعات المستهدفة، وكذلك أعضاء المجتمعات المحلية المضيفة الذين هم بأمس الحاجة.
بالنسبة للمشاريع الخاصة باللاجئين الذين يعيشون في المجتمعات المضيفة في الأردن ولبنان فقط، فيجب أن تركز على "الحماية" ويشمل ذلك، "العنف المبني على أساس الجنس"، و"الاستجابة للحاجات الحالية مثل الصحة والرعاية الاجتماعية والمساعدة القانونية"، "حماية الأطفال والشباب"، وأمور أخرى ذات صلة.
وشددت على ضرورة أن تركز المشاريع على التعليم، وإدارة المعلومات والاتصال الجماهيري، وأنشطة صحية مرتبطة بحاجات الحماية، والصحة النفسية والبرامج النفسية والاجتماعية. (الغد).

أضف تعليقك