لجنة الشؤون الخارجية النيابية تزور مخيم الزعتري الاسبوع القادم....

لجنة الشؤون الخارجية النيابية تزور مخيم الزعتري الاسبوع القادم....
الرابط المختصر

تتحضر لجنة الشؤون الخارجية النيابية لزيارة مخيم الزعتري الاسبوع القادم برفقة عدد من الجمعيات والمؤسسات المانحة للاضطلاع على احوال اللاجئين بحسب رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب حازم قشوع .

وقال قشوع لـ"برنامج سوريون بيننا" الخميس أنه سيتم عرض مجموعة من النقاط الأساسية للرأي العام و التي تبين دعم الأردن المادي و المعنوي للاجئين السوريين مشيرا الى أهمية استمرار المجتمع الدولي تقديم الدعم للأردن للقيام بواجبه على أكمل وجه .

 وأشار قشوع أن حجم المساعدات التي يقدمها الأردن للاجئين السوريين يفوق الـ2 مليار دينار بحسب دراسة المحلل الاقتصادي خالد الوزني متوقعا أن  يستضيف الأردن المزيد من اللاجئين السوريين خلال الفترة المقبلة .

هذا وكانت اللجنة التوجيهية العليا لمتابعة اوضاع اللاجئين السوريين قد ناقشت خطة الاستجابة الاقليمية السورية 2014 التي تم اطلاقها من قبل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين والهادفة الى تقديم الدعم للاجئين وللمجتمعات المستضيفة في الدول المضيفة للاجئين السوريين .

واستمعت اللجنة خلال اجتماع عقد مساء الثلاثاء في رئاسة الوزراء، الى ايجاز قدمه مدير ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين حول الخدمات الانسانية التي تقدمها للاجئين والدور الذي تقوم به في توحيد الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والامنية والمنظمات والجهات الدولية وتنسيق الدعم المقدم من الدول المانحة والتحديات التي تواجه العمل .

أضف تعليقك