فيديو - "الديوانية".. محاولة لدمج النشاطات الاجتماعية والإغاثية

فيديو - "الديوانية".. محاولة لدمج النشاطات الاجتماعية والإغاثية
الرابط المختصر

ضمن فعاليات الحراك الشبابي السوري في الأردن، عقد تجمع الطلبة السوريين في الأردن مؤخرا ديوانيته الثالثة عشر بعنوان "متحدين نقف"، والتي أعاد خلالها هيكلته التنظيمية ليستطيع رفع سوية مبادراته الإغاثية والثقافية.

وتم خلال الديوانية تسمية سامر عدنان رئيسا للتجمع، والذي أشار إلى تفعيله  منذ عامين  وكان أهم أهدافه جمع الشباب السوري الجامعي ليستطيع بناء أرضية ثقافية لبناء سورية، إضافة إلى الحملات الإغاثية.

وأعرب أعضاء التجمع الذي بات يضم سبعمئة طالب، عن رغبتهم بدمج النشاطات الاجتماعية والإغاثية حتى يحقق التجمع الأموال اللازمة لتحقيق أهداف هيئات الإغاثة.

الطالب محمد البيطار أكد من جانبه على إمكانية تفعيل دور الشباب الثقافي والفكري والفني  ليستهدف جميع فئات المجتمع وحتى من غير السوريين.

وأثارت مديرة الجلسة هبة عجمي عدة نقاط إشكالية يقع فيها الشباب السوري ومحاولة معالجتها ومنها الملل الذي قد يصيب الشباب وحالة الإحباط، مشيرة إلى أن التضحية عليها أن لا تتوقف في سبيل بناء الوطن.

 قد لا تغير المشاريع الشبابية واقع الحال كثيراً إلا أنها تعيد صقل وتكوين الشباب الذي عليه قريباً أن يعيد بناء وطنٍ أنهكته الحرب والخراب.

 

أضف تعليقك