تجهيز الزعتري لاستقبال المنخفض الجوي .....

تجهيز الزعتري لاستقبال المنخفض الجوي .....
الرابط المختصر

أكد مدير شؤون مخيمات اللاجئين السوريين وضاح الحمود اتخاذ الإدارة وبالتعاون مع كافة الجهات المختصة استعداداتهم لمواجهة المنخفض في المخيم، وذلك بتأمين آليات للتعامل مع الظروف الجوية، وتأمين العائلات التي تمت مداهمة خيامهم بمياه الأمطار.

 وقال الحمود لـ"برنامج سوريون بيننا " الأحد أنه تم تجهيز موقعين بسعة 400 سرير لنقل اللاجئين اليها حال تضررهم من مداهمة مياه الأمطار ، مشيراً الى تضرر ما يقارب 10 خيام للاجئين جراء المنخفض الجوي.

 وأشار الحمود انه  تم معالجة انقطاع الكهرباء في مخيم الزعتري الذي لم يستمر لأكثر من ساعة  .

 هذا و عملت كوادر الدفاع المدني يوم الجمعة الماضي على إخلاء 60 عائلة سورية يعملون بالزراعة في لواء ام الرصاص بمنطقة المصيطبة، بعد أن داهمت خيامهم السيول.

 وتم نقل العائلات السورية بآليات الدفاع المدني وبالتعاون مع  متصرفية ام الرصاص والتنمية الاجتماعية الذين قاموا بتوفير مكان آمن في مدرسة ام الرصاص.

 وفي منطقة الوالة بمحافظة مادبا، تم انقاذ 26 لاجئ سوري يعملون بالزراعة مساء الخميس، وإخلاؤهم بعد أن داهمت خيامهم مياه الأمطار والسيول ونقلهم إلى إحدى مدارس مادبا وتامين متطلباتهم من تدفئة وأغطية.

 اما في مخيم الزعتري، فتم التعامل مع حالة ولادة واحدة خلال اليومين الماضيين, ولم تقع أية حوداث تذكر، وفقا لما أكدته مديرية الدفاع المدني.

أضف تعليقك