بازار الهلال الأحمر القطري-فيديو

بازار الهلال الأحمر القطري-فيديو
الرابط المختصر

ضمن اطار برنامج الدعم النفسي المقدم للاجئين السوريين في  مخيم الزعتري قام الهلال الاحمر القطري بتنظيم سلسلة من البازارات الخيرية كان آخرها بازار الأمل والذي اقيم يوم السبت الماضي  في فندق كراون بلازا عمان لبيع منتجات سيدات مخيم الزعتري واللاجئات السوريات وبمشاركة من منظمة سوريات عبر الحدود و منظمة سيريا ريلايف

عاطف الدلقموني رئيس بعثة الهلال الاحمر القطري في عمان قال ان العلاج بالعمل فكرة تقوم على جعل المرأة تستخدم مهاراتها في انتاج اشياء مفيدة تعود عليها بالمردود المالي من جهة ويخفف من الضغط النفسي الذي يسببه اللجوء من جهة اخرى.

مشيرا الى ان هذا البازار هو الثاني في سلسلة البازارات التي يتم تنظيمها .

 احتوى البازار على العديد من المنتجات اليدوية والمطرزات والصوف  اضافة لبعض الأكسسورات والحلي وبعض انواع الماكولات والحلويات .

رشا الصواف مسؤولة مركز الهلال الاحمر القطري مخيم الزعتري فتقول ان البازار هو نتاج لعمل اكثر من 100 سيدة سورية من سكان مخيم  الزعتري على مدى شهرونصف وسط تفاعل كبير مولدا  اجواء اجتماعية جيدة  بين تلك السيدات، مضيفة  الى ان المردود المالي ل البازار يعود على السيدات المشاركات .

احد الزوار  اشاد بالمعرض والتنظيم و  قال "لسوريون بيننا" ان البازار احتوى على معروضات جميلة تستحق الشراء داعيا الجميع للحضور والشراء كنوع من تقديم المساعدة لهولاء اللاجئين والذين يمرون بظروف عصيبة .

و تم تمديد البازار 4 ساعات اضافية نظرا لتزايد اقبال الحضور في فترة ما بعد الظهر.

بدورها سمارا الأتاسي من منظمة سوريات عبر الحدود وسيريا رلايف المشاركتان في البازار فتقول ان المراة السورية هي مراة منتجة وانهم في سوريات عبر الحدود وسيريا ريلايف يقمن بمساعدة السوريات على الانتاج عبر توفير مستلزمات الإنتاج لإطلاق مواهبهن الانتاجية وايضا تقديم الدورات التدريبية على انواع جديدة من المهارات لمساعدة المراة السورية .

واضافت ايضا ان هذا البازار فرصة لتوفير مردود مالي مجزي يساعد العائلات المشاركة على تدبير امور المعيشة والحياة.

لازالت أيادي النساء السوريات تبدع في صنع غد جميل  من مرارة الأيام

أضف تعليقك