المركز الإسلامي : مدارس خاصة في المفرق لإستيعاب أعداد الطلاب السوريون

المركز الإسلامي : مدارس خاصة في المفرق لإستيعاب أعداد الطلاب السوريون

أحمد سعيد طالب -  المفرق

بدأ الفصل الدراسي الثاني للطلبة الاردنيين ولا يزال الطلبة السوريون يعانون من مشكلات التسجيل في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء، هذه المشكلة دفعت بجمعية المركز الإسلامي في محافظة المفرق إلى فتح ابواب مدارسها الخاصة أمام الطلاب السوريين .

 مفيد سليمان مدير جمعية المركز الإسلامي أوضح أن عدم تنفيذ وعود الحكومة بداية العام الدراسي بإفتتاح مدارس مسائية للاجئين وعدم تمكن الحكومة من استيعاب جميع الطلبة السوريين في مدارسها دفع الجمعية للإقدام الجمعية على هذه الخطوة.

 وحول أعداد الطلاب السوريين المسجلين في مدارس جمعية المركز الإسلامي وتكلفتهم المادية والتي تشمل  أجور التعليم والنقل والكتب والحقائب المدرسية يوضح د . صلاح قازان  مدير برامج التعليم في جمعية المركز الإسلامي أن هيئة الإغاثة الإسلامية تكفلت مشكورة بدفع رسوم 400 طالب "وبقي 300 طالب نحن نبحث عن محسنين يساهمون في إكمال مسيرتهم العلمية"

 ويضيف قازان أنه يوجد تقريباً 700 طالب سوري يدرسون في مدارس جمعية المركز الإسلامي الخيرية وفق مناهج وزارة التربية والتعليم الأردنية.

 محمد خليف أحد أولياء الطلاب المسجلين في جمعية المركز الإسلامي أشار إلى الأسباب التي دفعته إلى تسجيل ابنائه في الجمعية قائلاً " والله خوفنا على الطلاب ما يتشاكلوا مع الطلاب الأردنيين والحمد لله هني مرتاحين وأهم شيء تأمينهم بوسائط نقل من المدرسة إلى البيوت وبالعكس "

 وتبقى جهود جمعية المركز الإسلامي في المفرق هي محاولة فردية لحل مشكلة التعليم لدى السوريين مثلما هو الغذاء والكساء والسكن.

 لبرنامج " سوريون بيننا  " أحمد سعيد الطالب 

أضف تعليقك