الكلالدة: السوريون يشكلون 14% من 9.9 مليون مقيم في المملكة

الرابط المختصر

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة، إن عدد سكان الأردن “مواطنين ووافدين” بلغ نحو 9.9 ملايين، وذلك في أحدث تقديرات رسمية، مشيرا إلى أن السوريين يشكلون نحو 14% من السكان، وفقا لما نقله موقع “الجزيرة نت”.

وأوضح الكلالدة إن هذا العدد جاء نتيجة تقديرات دقيقة لأعداد المواطنين والوافدين، وهو ما يشكل مزيدا من الضغط على الموارد الشحيحة أصلا في الأردن.

وأضاف بأن عدد الأردنيين بلغ حتى آذار الماضي بلغ 7.3 ملايين، إضافة لنحو 2.6 مليون وافد غير أردني يعيشون في المملكة.

وقال إن السوريين يشكلون أكثر من نصف عدد الوافدين في الأردن وبنسبة تقترب من 14% من السكان، حيث بلغ عددهم وفقا لأحدث الأرقام الرسمية 1.3 مليون سوري، منهم 450 ألف سوري دخلوا للأردن من غير الحدود الرسمية، بينما دخل أكثر من سبعمائة ألف من الحدود الرسمية وباستخدام جوازات سفرهم السورية، أما الباقون فهم من السوريين المقيمين في الأردن قبل الأزمة التي اندلعت ببلادهم قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

ويعيش نحو 120 ألف سوري في المخيمات المخصصة لهم في الأردن، منهم 107 آلاف يعيشون بمخيم الزعتري الذي تستعد السلطات الأردنية لإغلاقه أمام اللاجئين الجدد اعتبارا من نهاية هذا الشهر.

هذا واستقبلت قوات حرس الحدود خلال الـ 48 ساعة الماضية 839 لاجئا سوريا جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ عبروا من عدة نقاط حدودية عبر المنافذ غير الشرعية الى المملكة.

أضف تعليقك