"هونان" الصينية تقدم عرضا في حدائق الملكة رانيا

"هونان" الصينية تقدم عرضا في حدائق الملكة رانيا
الرابط المختصر

قدمت فرقة "هونان" للرقص والفنون التراثية الصينية عرضا فنيا الاثنين في حدائق الملكة رانيا العبد الله التي تتبع مديرية الثقافة بأمانة عمان الكبرى بموقعها بأم نوارة حضره المئات من المواطنين وذلك بالتعاون مع السفارة الصينية بعمان.

 

وقالت مديرة الحدائق غيداء الحديد إن إستضافة عمان لحفل الفرقة الصينية يعكس مدى انفتاح المدينة وأهلها على ثقافات وفنون الشعوب الأخرى ومن بينها الشعب الصيني الصديق.

 

وأضافت الحديد إن "طقوس وفنون" بلاد التنين التي تمزج ما بين الأصالة والحداثة تأتي إلينا إلى هنا في حدائق الملكة رانيا العبد الله التي شكلت في الآونة الأخيرة منارة جاذبة للثقافة والفنون في شرق عمان وما حولها من خلال مئات الفعاليات والأنشظة، عبر فرقة "هونان" الصينية التي تقدم طقوسا ورقصات من الحياة اليومية الصينية بعد أن قدمت الأحد الماضي عرضاً في مهرجان جرش.

 

من جانبها قالت مديرة ثقافة مقاطعة "هونان" في جمهورية الصين الشعبية "لي هوي" إن الفرقة جاءت من الصين من أجل إدخال الفرحة والبسمة على وجوه الشعب الأردني الصديق.

 

وأضافت أن تفاعل الحضور مع الفرقة و ما قدمته دليل على ان الجمهور الأردني ذواق وتواق للفن والتعرف على الثقافة الصينية.

 

وأشارت أن الفرقة قدمت عرضين خلال تواجدها في الأردن وان نشاطها يأتي في إطار التعاون الثقافي بين الصين والأردن.

 

وقدمت فرقة "هونان" التي تضم 14 راقصا وراقصة طقوسا ورقصات من الحياة اليومية الصينية وعلاقة الإنسان الصيني بالأرض وتجسيد حياة المزارع الصيني وعلاقة بالأرض والأشياء المحيطة به من جمال الطبيعة.

 

كما قدمت الفرقة لوحات فنية من حياة الإنسان الصيني وعراقه القديم والحديث.

 

وفي نهاية العرض قدم نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية في الأمانة فهد البياري راعي الحفل درع الأمانة لأعضاء الفرقة، بينما أكد المدير التنفيذي للثقافة سامر خرير على أن العاصمة عمان ستبقى منارة مشعة للأداب والفنون على إختلافها.

أضف تعليقك