معرض فني بعيون معمارية يهتم بتفاصيل حياة المرأة

معرض فني بعيون معمارية يهتم بتفاصيل حياة المرأة
الرابط المختصر

ضم معرض "فن تشكيلي بعيون معمارية" للفنانة العراقية لبنى السكوتي، 36 لوحة فنية تناولت تفاصيل حياة المرأة في لحظات مختلفة ما بين الغضب والفرح والحزن والامومة والمسؤولية التي تحملها الام تجاه الابناء.

 

وتقوم فكرة المعرض على التنوع في الاساليب الفنية الذي ترسم به السكوتي لوحاتها ما بين رسم "بورتريه" وفن "ون لاين- الخط الواحد".
وتتناول اللوحات لقطات من دول العالم، وتبرز التقاليد في التعبير عن حالة معينة في هذه الدول مثل الرقص واشكاله وتنوع ادائه من ثقافات دول مختلفة مثل الرقصة المكسيكية، والافريقية، ورقصة الشوارع، ورقصة الباليه، والرقص في الصحراء والسيرك وغيرها من الرقصات.
وتعرفت الرسامة السكوتي من خلال سفرها المتعدد، على ثقافات ومجتمعات مختلفة، كما تأثرت بالتقنيات التي كانت تتسم بها رسومات الفنان الفرنسي هنري ماتيس، وهو اهمال التفاصيل في اللوحة، لان المهم هو توصيل الفكرة والاحساس.

 

واحتوى المعرض الذي افتتحه امس في منتدى الرواد الكبار، المفتش العام في أمانة عمان المهندس عزالدين شموط، مندوبا عن امين عمان، وبحضور امين عمان الاسبق المهندس عامر البشير والعديد من المهتمين بالفن التشكيلي، على لوحات تعبر عن آمال وآلام المرأة المثقلة بالهموم والمشاكل، وعلى رسومات في فن "البورتريه"، معظمها لنساء في حالات مختلفة بملامح الحيرة والقلق ولحظات الذهول والدهشة والفرح والغضب والوجع.

أضف تعليقك