"مسرح الشمس" يبدأ عرضا لثلاثة ايام لمسرحية "المغتربان"

"مسرح الشمس" يبدأ عرضا لثلاثة ايام لمسرحية "المغتربان"
الرابط المختصر

يستأنف "مسرح الشمس"، في عمّان، يوم غد الخميس، نشاطه بعروض تنطلق مساء غد الخميس، ولثلاثة ايام، للمسرحية الفلسطينية "المغتربان" للمخرج ايهاب زاهدة، وتمثيل رائد الشيوخي ومحمد الطيطي، وانتاج مسرح "نعم" في الخليل. والنص، كما اوضح مؤسس "مسرح الشمس" عبدالسلام قبيلات، مقتبس عن رواية "المهاجران" للكاتب البولندي سلافومير ميروجيك.

ولفت قبيلات، الى ان عرض مسرحية "المغتربان" لمسرح "نعم"، هو باكورة التعاون والتواصل مع الاشقاء المشتغلين في مجال الحركة المسرحية والثقافية في فلسطين المحتلة، ما ياتي في سياق خطة "مسرح الشمس" في استضافة فرق فنية وفنانين وأدباء من الدول العربية، بهدف تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب العربية والشعب الفلسطيني، ولخصوصية الترابط الثقافي والاجتماعي مع الشعب الاردني.

وعن مسرحية "المغتربان" اضاف قبيلات، انها عمل متميز اتقن تحقيق الانسجام المبدع بين عناصر العمل ليطرح في اطار كوميدي ساخر وعبر حوار متوتر ومشحون بالعداء والخواء والتعاطف في الوقت ذاته بين شخصيتين مجهولتين مهاجرتين، من بلد غير معلوم. في "المغتربان" يتم تسليط الضوء على هذه المعاناة من خلال الحوار السلس بين هاتين الشخصيتين اللتين تثيران لدى المتلقي، كثيرا من المواقف والأسئلة الفلسفية عن حياة الغربة والاغتراب.

و"مسرح الشمس" تم تأسيسه حديثا وهو يشغل مقر (سينما الكونكورد سابقاً) بعد ان جرى ترميم المقر وإعادة تأهيله ليصبح جاهزا لأغراض المسرح.

أضف تعليقك