مؤتمر صحفي في "الكتّاب" للإعلان عن جائزة أبوغربية

مؤتمر صحفي في "الكتّاب" للإعلان عن جائزة أبوغربية
الرابط المختصر

تعقد الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين، ومجلس أمناء جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة، مؤتمرا صحفيا عند الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء للإعلان عن الفائز بالجائزة في دورتها الحالية، وسيتحدث في المؤتمر كل من: رئيس الرابطة د.زياد أبولبن، و رئيس مجلس أمناء الجائزة د.صبحي غوشه، وسامي بهجت أبوغربية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجائزة استحدثتها الرابطة عام2013، ومنحتها في ذلك العام للمناضل بسام الشكعة، وفي عام2014 منحتها للمناضل هاني الهندي، وفي العام2015 منحت مناصفة لكل من عبد الرحمن النعيمي من البحرين، وصالح برانسي، ومنحت في مطلع هذا العام للمناضل بهاء عليان.

 

وتمنح هذه الجائزة سنويا لأفضل عمل يؤكد ثقافة المقاومة فى حقول الأدب والفكر والفنون المختلفة، وذلك لدور الأدب والفن فى استنهاض الأمم ورفع المعنويات وتسجيل الأمجاد والانتصارات، وفقاً للرابطة.

 

ومقدار هذه الجائزة (2000) دينار بحد أدنى وتمنح فى احتفال خاص يقام لهذا الغرض فى ذكرى وفاة بهجت أبو غربية، ولا يجوز منح الجائزة لفائز واحد مرتين.

 

ويشرف على هذه الجائزة مجلس أمناء يتكون فى حده الأدنى من خمسة عشر عضوا بصفتهم التالية: ثلاثة أعضاء من أسرة أبو غربية، رئيس رابطة الكتاب، عضوين من أعضاء الرابطة تختارهم الهيئة الإدارية للرابطة، رئيس جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية، رئيس المنتدى العربى، وباقى الأعضاء من المعروفين بالانتماء لفكر المقاومة وثقافتها، على أن تكون مدة التعيين لأربع سنوات. ومهمة مجلس الأمناء الإشراف العام على مشروع الجائزة بالتعاون مع رابطة الكتاب، إقرار وتعديل النظام الداخلى، وتمنح الجائزة للعمل الذى يتضمن "المستوى الإبداعى فى الشكل، الروح العروبية المقاومة، الوقوف إلى جانب الإنسان العربى والالتزام بقضاياه فى الوحدة والمقاومة والحرية والعدالة والديمقراطية والتحرير، تعزيز وتعميق الفكر القومى العربى المقاوم.

أضف تعليقك