"كرامة لإفلام حقوق الإنسان" ينطلق بعنوان "هل أنت إنسان"

"كرامة لإفلام حقوق الإنسان" ينطلق بعنوان "هل أنت إنسان"
الرابط المختصر

تنطلق فعاليات مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في دورته الجديدة السابعة من خلال مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية يوم 6 وحتى 10 من كانون الأول من المركز الثقافي الملكي.

وتتزامن فعاليات المهرجان هذا العام, الذي يأتي بتنظيم من المعمل 612 للأفكار وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي, مع احتفالات العالم بيوم حقوق الإنسان في 10 كانون الأول، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للامم المتحدة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

ويجري في هذا اليوم اليوم الدعوة إلى الدفاع عن حقوق إنسان ما أي كان في هذا العالم.
وقال القائمون على المهرجان من خلال بيان وصلت عمّان نت نسخة منه "إيمانا من مهرجان كرامة بأن مسؤولية إحترام حقوق الإنسان تقع على عاتق الجميع, فهو يأتي هذا العام بتأكيد والتزام إبداعي على ضرورة أن يقوم كل واحد منا بعمل ما يعزز من مفهوم المحافظة واحترام حقوق الإنسان في المطلق. وتم اختيار اسم " هل أنت أنسان ؟" عنوانا لهذه الدورة".

وقد تم اختيار 35 من بين 400 فيلم ليتم عرضها ضمن هذه الدورة  ما بين الفيلم الوثائقي الحقوقي، والفيلم الروائي الطويل والأفلام التحريكية الإبداعية.

وستكون هناك خمس عروض يومية على مدى أيام المهرجان من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءا في المركز الثقافي الملكي. إضافة إلى عروض صباحية  لطلاب المدارس لإيمان المهرجان أن الشباب هم الركيزة الأساسية في مستقبل الشعوب، إضافة إلى ضرورة بناء الوعي حول قضايا حقوق الإنسان في العالم اليوم.

وفقاً للبيان.
كما وستقام أيضا وعلى هامش فعاليات المهرجان ورش عمل متخصصة ومعارض فنية.

أضف تعليقك