فيلم "الجنرال" في شومان

فيلم "الجنرال" في شومان
الرابط المختصر

يعتبر الفيلم الكلاسيكي الاميركي "الجنرال" للممثل والمخرج باستر كيتون واحداً من أفضل الأفلام الكوميدية في عصر السينما الصامتة التي انجزها كيتون الذي لم يتفوق عليه شهرة بين نجوم الأفلام الكوميدية في عصر السينما الصامتة سوى الفنان الشهير تشارلي تشابلن.

 

فيلم "الجنرال" الذي تعرضه مؤسسة شومان بعد غد الثلاثاء هو أشهر أفلام القطارات في تاريخ السينما وقد اكتسب هذا الفيلم أهمية متزايدة على مر العقود، وأصبح يحتل مكانة مرموقة بين أفضل الأفلام السينمائية الكلاسيكية، ويستمد عنوانه من اسم يطلق على قطار، فهو يتكيء على أحداث حقيقية وقعت خلال الحرب الأهلية الأميركية، إلاّ أن قصة الفيلم تضيف إلى القصة الأصلية بطلة يحبها بطل الفيلم.

 

تتعلق قصة الفيلم حول استيلاء على قطار واختطافه إلى الشمال ومطاردته من قبل قاطرة يقودها بطل الفيلم الممثل باستر كيتون الذي ينجح في استرجاع القطار وإعادته إلى الجنوب.

 

ويتميز فيلم "الجنرال" بمواقفه الفكاهية المتواصلة التي يستخدم فيها بطل الفيلم الممثل كيتون الذي شارك في إخراج الفيلم مع المخرج كلايد براكمان كل ما يخطر على البال من أدوات دون الاستعانة بأي بدلاء، وشمل ذلك العديد من القفزات والحركات المثيرة الخطرة. ويقدم فيلم "الجنرال" عرضاً رائعاً للبراعة التقنية والبنيان الروائي والحركة والإثارة المستمرة. "بترا"

أضف تعليقك