صدور العدد الجديد من مجلة نزوى

صدور العدد الجديد من مجلة نزوى
الرابط المختصر

احتوى العدد الجديد من مجلة نزوى الفصلية الثقافية الصادرة في سلطنة عمان على جملة من الموضوعات والدراسات والنصوص الإبداعية المتنوعة.

 

وضم العدد مقالات، بعنوان: النبهاني شاعر التنوع والاختلاف لسعيدة الفارسي، هكذا اقرأ ميشال فوكو لعلي حرب، أمين صالح: صانع الأسطورة لشاكر عبد المجيد، البطل اليهودي في رواية "شوشا" لعبدالكريم الزيباري، أعمال علي المخمري الشعرية لضياء خضير.

 

وحاورت المجلة الشاعر اللبناني شوقي بزيع بالإضافة إلى حوار مع الشاعر أنسي الحاج، وترجمت الكاتبة مها لطفي سيناريو فيلم الطريق المستمد عن قصة الكاتب الاميركي كورماك ماكارثي.

 

ومن بين قصائد العدد: لا بيت لي بالقرب من البحر لعبدالعزيز المقالح، بلاد الشمس نصوص من الأدب الانجليزي حول العرب والجزيرة العربية ترجمة هلال الحجري، شعراء من المكسيك: ديغو غوميز ترجمة مها عطفة، لهب على جسد المحال لعصام ترشحاني، قصائد مسقط لشوقي عبد الأمير، وتمزقات لطالب المعمري.

 

وهناك نصوص إبداعية لعمر شبانة وجميلة عمايرة والآن روب غرييه وصفوان شلبي، وفي زاوية متابعات ورؤى قراءات حول إبداعات روائية: زمن الخيول البيضاء وعطر وأميركانا عن الشتات الأفريقي وتغطية لوقائع مهرجان الدن المسرحي .

 

وفي ملف الغياب وقراءات حول عبدالله خليفة: الكتابة سجل للاعتراف لفيصل عبد المحسن، عبد الرحمن الأبنودي: صياغة جديدة لشعر العامية لرضا عطية، محمد الثبيتي: بلاغة القصيدة لأحمد يحيى علي محمد، غوتر غراس: الإثارة في الكتابة والحياة لحسين الموزاني، وادوارد غاليانو: صوت ذاكرة النار لخالد الريسوفي.

أضف تعليقك