رؤى وانطباعات... الأردن بعيون كريستيان دوشامب

رؤى وانطباعات... الأردن بعيون كريستيان دوشامب
الرابط المختصر

يقيم الفنان كريستيان دوشامب يوم الاثنين 15 تشرين أول معرضا فنيا تحت عنوان "الأردن رؤى وانطباعات"  في معهد ثِربانتِس بعمان.

و يستمر المعرض لغاية يوم 15 تشرين ثاني 2018  من 10 صباحاً لغاية 7 مساءً.

 

 

الفنان كريستيان دوشامب ولد  في كوبنهاغن بالدنمارك عام 1942. هوى فن الرسم منذ الطفولة ‏وواظب على ممارسة شغفه كلما سنحت له الفرصة.

 

وجاب الفنان العديد من البلدان من خلال ‏عمله بالسلك الدبلوماسي الأمر الذي كان مصدر إلهام كبير له، ففي رومانيا نشر كتاب يحوي ‏رسومات لمدينة بوخارست وفي لندن شارك في عدة معارض فنية دبلوماسية. وعند تقاعده واقامته ‏في ‏إسبانيا عام 2006 باشر الفنان بأخذ دروس منتظمة في فن الرسم بجامعة كوميّاس اليسوعية ‏في مدريد. وقد حازت لوحة الفنان "الكتب" على الجائزة الأولى في معرض الجامعة السنوي ‏عام ‏‏2015، وفي العام التالي حصلت لوحة "الحرية؟"، التي تُعرض في هذه المناسبة، على ‏تكريم ‏شرف. ‏

 

ومنذ تعيين ماريا زوجة كريستيان للعمل بالسفارة الإسبانية في الأردن عام 2016 استوحى ‏كريستيان ابداعاته مُلهماً بسحر الأردن، وسوف يُتيح لنا هذا المعرض فرصة رؤية العديد من هذه ‏الإبداعات، إضافةً إلى أعمال أخرى سبق أن رسمها الفنان.‏

 

لطالما كان الأردن بتراثه الثقافي والتاريخي، إلى جانب طبيعته المذهلة، مصدر إلهام للمراقب ‏الأجنبي. يأمل كريستيان أن تعكس أعماله ولو القليل من تلك العظمة التاريخية والطبيعية.

أضف تعليقك