حملة دولية لقراءة رواية "الطنطورية" تطلقها "جائزة فلسطين العالمية للآداب"

أطلقت "جائزة فلسطين العالمية للآداب" الحملة الدولية لقراءة رواية "الطنطورية" للكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور، باللغات العربية والإنجليزية والفارسية.

وأفادت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب بأنه يمكن للراغبين الحصول على الكتاب والمشاركة في المسابقة، من خلال موقع "www.worldread.net".

وتتضمن الجائزة: قصصاً وقصائد للأطفال، والقصص القصيرة، والرواية، والمذكرات، والشعر، والمسرح.

يذكر أن رواية "الطنطورية" للروائية المصرية الراحلة رضوى عاشور تسرد سيرة عائلة فلسطينية منتسبة إلى قرية الطنطورة، وتم اقتلاعها من أرضها على يد العصابات الصهيونية، ورحلة هذه العائلة بين فترة عامي 1947 و2000 والأحداث التاريخية التي رافقتها.

وكانت الجهة المنظمة لـ"جائزة فلسطين العالمية للآداب" قد أعلنت عن فتح باب المشاركة في الدورة الثانية من الجائزة التي تهدف إلى التعريف بالكتب الأدبية المنشورة في العالم والتي "تتحدّث عن المقاومة وتحرير فلسطين عموماً والقدس خصوصاً من الاحتلال الصهيوني".

"جائزة فلسطين العالمية للآداب" هي جائزة عالمية غير حكومية تهدف إلى تعريف وتقديم وتقدير الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين والاحتلال الصهيوني، بالتعاون مع النقابات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية، أسست في (تشرين الثاني/ نوفمبر 2019) وتقام كل سنتين مرة.

أضف تعليقك