حفل توقيع مجموعة قصصية جديدة بعنوان "حنين وسبع أخريات" بإربد

حفل توقيع مجموعة قصصية جديدة بعنوان "حنين وسبع أخريات" بإربد
الرابط المختصر

نظم ملتقى إربد الثقافي بالتعاون مع ملتقى المرأة الثقافي بإربد مساء أمس السبت، حفلا لتوقيع مجموعة قصصية جديدة بعنوان "حنين وسبع أخريات"، للكاتب والقاص محمد الصمادي، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الملتقى الأسبوعية.

خلال حفل التوقيع الذي أدار فعالياته الكاتب عبد المجيد جرادات قدم الباحث سامر المعاني إضاءات حول المجموعة القصصية، كما قدم الكاتب الدكتور عبدالرحيم مراشدة دراسة نقدية حول المجموعة التي عاينت واقع الحياة المعاش بكافة تفاصيلها بأفراحها وشجونها.

وتتضمن المجموعة القصصية سبع قصص قصيرة إتكأت على الاسلوبية الرمزية تعاين الواقع بلغة بسيطة، ومجموعة رسائل للأصدقاء وسبع قصائد نثرية تحكي عن حالة الإنسان الإجتماعية والإقتصادية والثقافية، وفيها دعوة للإحساس بأوجاع الآخرين ولمس جراحهم ومشاركتهم معاناتهم اليومية، إضافة للحديث عن حياة المبدعين والمثقفين والحياة الثقافية الأردنية ومعاناة الكاتب والشاعر اليومية، وعن العلاقات الإنسانية التي تحكمها المصالح وعن حلم الكاتب بالخروج عن المألوف والإتجاه للخيال لتغيير الواقع الأليم لدى الكثير من الناس.

يشار الى أن هذه المجموعة هي المجموعة الثانية للكاتب والقاص محمد الصمادي وله العديد من المؤلفات أهمها الأرض الأولى، الحب للجميع، يوميات ميت على هامش الحياة، ولا حياة لمن تنادي.

وفي ختام الأمسية التي حضرها حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء قرأ القاص الصمادي مجموعة من القصص القصيرة، كما وقع العديد من النسخ ووزعها على الحضور.

أضف تعليقك