انطلاق عروض الباليه العالمية "ملكة الثلج"

انطلاق عروض الباليه العالمية "ملكة الثلج"
الرابط المختصر

انطلقت مساء امس عروض الباليه العالمية "ملكة الثلج" التي يقدمها المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين وذلك على مسرح المركز الثقافي الملكي.

و "ملكة الثلج " هي عرض باليه كلاسيكي يقدمه نحو 85 راقصا وراقصة من فرقة مسك وطلبة مدرسة المركز للرقص من عمر (10 الى 25 عاما) من تصميم رانيا قمحاوي وسفتلانا طهبوب واخراج رانيا قمحاوي.

وستتوالى عروض الباليه على خشبة المسرح الرئيس في المركز الثقافي الملكي يومي 9 و 11 آذار الساعة السابعة مساءً ويوم الجمعة 10 آذار الساعة الخامسة مساءً، و قدمت عروض صباحية لطلبة المدارس امس واليوم ،وكذلك عروض اخرى صباح السبت .

وقالت مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العروض سيخصص ريعها لدعم المواهب الفنية الاردنية الشابة في مجالات الفنون الادائية اضافة الى دعم ديمومة الدورات التدريبية والورش في جميع مجالات الفنون الادائية والتي يعقدها المركز ودائرة فنون الرقص على مدار العام ويستفيد منها مئات الطلبة والشباب والشابات.

واضافت ان المركز يعتز بإنجازات دائرة فنون الرقص والباليه لا سيما وان الدائرة تميزت بتقديم العشرات من العروض المحلية والعالمية وبمستوى رفيع يضاهي العروض التي تقدم في المسارح العالمية ومنها "كسارة البندق" و "الأميرة النائمة" والمسرحية الغنائية "بترا إن حكت" وباليه "شهرزاد" وباليه "كوبيليا".

من جانبها، قالت مديرة دائرة فنون الرقص والباليه في المركز الوطني للثقافة والفنون مصممة ومخرجة العرض رانيا قمحاوي ان "ملكة الثلج" هي قصة خيالية للكاتب الدنماركي هانس كرستين اندرسون وتتناول الصراع بين الخير والشر.

واسس المركز الوطني للثقافة والفنون فرقة مسك للرقص في العام 1996 وتضم نحو 20 راقصا وراقصة يتمتعون بمهارات عالية في فنون الرقص والتي تشمل الباليه الكلاسيكي، والرقص الحديث إضافة إلى الفنون الشعبية والهيب هوب.

وتتميز الفرقة بأسلوب المزج المتناغم ما بين الفنون الشعبية والرقص الحديث، وقدمت الفرقة العديد من العروض المتنوعة محليا إقليميا ودوليا .

أضف تعليقك