الملكية للأفلام تبدأ عروض "أيام الفيلم الإيراني" الإثنين

الملكية للأفلام تبدأ عروض "أيام الفيلم الإيراني" الإثنين
الرابط المختصر

تنظم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الدورة الثالثة من "أيام الفيلم الإيراني" في الفترة ما بين من الاثنين 15 إلى الخميس 18 شباط 2016 في مسرح الرينو بجبل عمان.

 

وتبدأ العروض الإثنين 15 شباط بفيلم Wednesday, May 9 الحائز على جائزة FIPRESCI وجائزة INTERFILM لتعزيز الحوار بين الأديان في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في مهرجان براتيسلافا السينمائي الدولي وجائزة Puffin الذهبية في مهرجان ريكيافيك السينمائي الدولي.

 

يتسبب إعلان غير عادي في إحدى الصحف اليومية الصباحية في طهران بتجمع حشد كبير من الناس في مكان واحد اعتقاداً منهم بأن ما تم نشره هو الحل الوحيد لمشكلتهم. يتولى رجال الشرطة زمام الأمور عن طريق تهدئة الناس وتفريقهم، ولكن يبدو أنّ سيدتين وسط الجموع لن تستسلما بسهولة.

 

وقد شارك الفيلم في العديد من المهرجانات ومن ضمنها: مهرجان زيوريخ للأفلام ومهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان براغ السينمائي الدولي ومهرجان فانكوفر السينمائي الدولي ومنتدى تبيليسي المفتوح للأفلام ومهرجان الهند السينمائي الدولي ومهرجان تشيناي السينمائي الدولي ومهرجان Vesoul السينمائي الدولي الآسيوي.

 

أضف تعليقك