افتتاح الدورة 6 لمهرجان الفيلم العربي في عمان

افتتاح الدورة 6 لمهرجان الفيلم العربي في عمان
الرابط المختصر

افتتح وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي مساء الأحد فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفيلم العربي في عمان الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

 

وعرض في الافتتاح فيلم "المنعطف" للمخرج الأردني رفقي عساف بحضور طاقم الفيلم وذلك للمرة الأولى في المملكة بعد مشاركته في عدد من المهرجانات ويتحدث عن شخصية "راضي" الذي يعيش في عزلة تامة ويعاني من مشاكل نفسية ويقرر تصميم شاحنة صغيرة ليعيش فيها بعيدا عن أعين الناس إلى أن يلتقي بثلاث أشخاص من بلدان مختلفة ليتفاعل معهم و تغير حياة شخصياتها بشكل غير متوقع.

 

كما تم تكريم الناقد السينمائي الأردني ناجح حسن تقديرا لجهوده المميزة في متابعة السينما الأردنية وتوثيقها والترويج لها في المحافل العربية والدولية.

 

وأكد وزير الثقافة أهمية السينما ودورها كمنتج ثقافي وأساسي وأداة فعالة في مواجهة التحديات التي تواجهها المجتمعات العربية لا سيما في الوقت الحالي، موضحا أن المهرجانات المختلفة التي تقام في المملكة تمثل محطات ثقافية ينتظرها الجميع كل موسم كنافذة يطل منها المبدع الأردني والعربي على الجمهور.

 

وأشار مدير عام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود إلى أن الأفلام هذه الدورة تعكس الواقع العربي وما يعيشه المواطن من تفاصيل وهموم يومية، مبينا أن هناك أفلام تعرض لأول مرة في المملكة بعد أن عرضت في مهرجانات عربية ودولية.

 

وقال الناقد السينمائي ناجح حسن إن مهرجان الفيلم الأردني يقام هذا العام لأول مرة بصفة دولية، مشيداً بوصول أول فيلم أردني " ذيب" إلى حفل جوائز الأوسكار العام الحالي.

 

وأكد المخرج الأردني رفقي عساف في حوار مع الجمهور بعد عرض الفيلم أن فيلمه "المنعطف" فيلم أردني تم إنتاجه بأيد أردنية.

 

ويعرض في اليوم الثاني للمهرجان الذي يستمر حتى 25 من الشهر الحالي فيلم "بالحلال" من إخراج أسد فولدكار.

أضف تعليقك