إنطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" الثامن في "زها الثقافي"

إنطلاق فعاليات أسبوع "سينما الطفل" الثامن في "زها الثقافي"
الرابط المختصر

إنطلقت أمس في مركز زها الثقافي التابع لأمانة عمان فعاليات أسبوع "سينما الطفل" الثامن ويقام بالتعاون مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام، وتستمر لغاية السادس عشر من الشهر الجاري .

ويهدف أسبوع "سينما الطفل"، إلى تعزيز مفهوم الثقافة وحب المعرفة لدى الاطفال وتنمية شخصياتهم بتصحيح سلوكياتهم وافكارهم، من خلال الاثر الكبير لصناعة الافلام والسينما الهادفة .

وسيتم خلال الاسبوع الذي أستهل بالفيلم الوثائقي الأردني "حدائق آمنة"  وهو من نتاج ورشة عمل صناعة الافلام للأطفال 2018 ، عرض مجموعة من الافلام القصيرة اختيرت من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للاطفال وهي المسافرة خلسة ، مجرد حلم ، الارنب والغزال ، سمكة اسمها كيث ، أناتول ، حكاية الدب وافلا اخرى  منها بلياردو ، ذاكرة السمكة ، مشبك شعر .

وأكدت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح، أن عرض هذه المجموعة من الافلام التي تستهدف الاطفال من شرائح واعمار متنوعة يأتي تماشيا مع توجهات المركز في توفير انشطة متنوعة للاطفال وإبراز دور السينما والافلام كأداة للتواصل والمعرفة والثقافة .

واوضح مدير عام الهيئة الملكية الاردنية للافلام جورج داود ان الهيئة تولي هذه الفئة العمرية اهتماما خاصا ضمن برامجها وانشطتها في عمان والمحافظات، مما يساهم بتوفير نافذة ترفيهية وتثقيفية من خلال التفاعل مع الأفلام عبر عروض عالمية.

وحول العروض السينمائية التي اختيرت لهذا العام تم اختيار الفيلم الامارتي والسعودي بالرسوم المتحركة بلال : سلالة جديدة من الابطال ويروي الفيلم قصة الصحابي بلال منذ صغره حتى غدا رجلا في السنين من العمر مسلطاً الضوء على الشجاعة التي تحلى بها بلال في وجه الظلم والاستبداد .

وسجل الفيلم في موسوعة غينيس للارقام القياسية لاحتوائه على مشهد المعركة الاطول في تاريخ الرسوم المتحركة وجائزة افضل فيلم ملهم في مهرجان كان السينمائي عام 2016 .

وعرض لفيلم  "بيليه : مولد الاسطورة" للمخرجين البرازيليين الاخوين جيف ومايكل زيمباليست جيني مكينزي، وهو فيلم روائي يدور يتناول جوانب هامة من حياة لاعب كرة القدم بيليه من سن 8 الى 17 عام.

وفي اليوم الاخير للاسبوع سيتم اعادة لبرنامج عروض افلام اليوم الذي سيحوز على اكبر اعجاب وتفاعل من الطلاب يحدد لاحقا .

 

أضف تعليقك