إفتتاح مقهى ثقافي في مخيم حطين

إفتتاح مقهى ثقافي في مخيم حطين

بدعم من دار بافا للنشر وبمشاركة النائب محمد جميل الظهراوي ومدير مخيم البقعة السيد فتحي الشريف افتتح أهالي مخيم حطين مقاهى يافا الثقافي بحضور عدد كبير من الضيوف المقيمين في المناطق المجاورة وابناء المخيم وبمباركة لمدير المخيم ورئيس لجنة الخدمات الأفاضل عدنان سردانه وصالح عبدالعزيز .

 

ويعتبر هذا المقهى الاول من نوعه على مستوى المخيمات في الاردن ،  حيث اشتمل على معرضين الاول لصور الشتات الفلسطيني في الاردن أقامه مدير المقهى الروائي مراد سارة ، والثاني للفنانة التشكيلة منى النعيمي بعنوان (الاردن حاضنة فلسطين الأولى) .

هذا وقد قدم النائب الظهراوي نفسه كأديب بكلمة إفتتاح للمقهى تحدث فيها عن وقوف جميع أبناء المخيمات الفلسطينية واهالي الرصيفة خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في التصدي لصفقة القرن ومن ثم ألقى قصيدة للحضور من تأليفه .

عمر أبو ليلى كان حاضراً في شعر الأستاذ شفيق العطاونة وهو أحد أبناء المخيم الذي افتقد كثيراً لمنصة أدبية ينثر فيها زهور أشعاره ليتابع الأستاذ محمد عبدالفتاح ومضاته ويسقطها فوق القلوب المتعطشة لتذوق جمال اللغة .

 

في النهاية اختتمت الفعالية الاولى بوصلة غنائية طويلة اراح الحضور فيها مسامعهم وتركوا قلوبهم مع المايسترو جمعة العطاونة حيث شدى بأعذب الألحان لأساطين النغم في الوطن العربي .

ووقدم رئيس جمعية نادي شباب وشابات الرصيفة الثقافي الأدبي علاء القدومي المكان لإقامة المقهى الثقافي بإضافة إلى كل الدعم ليبقى هذا الصرح قائماً وتعهد أيضاً  السيد ياسين الدبس رئيس جمعية حلم يتيم بتأثيث المكان وتقديم الخدمات اللازمة لكل الفنانين والأدباء وأبناء المخيم .

أضف تعليقك