إحياء ذكرى الشاعر حسين خريس

إحياء ذكرى الشاعر حسين خريس
الرابط المختصر

احتفلت الأسرة الثقافية في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية إربد الكبرى اليوم الخميس بذكرى المرحوم الشاعر الدكتور حسين خريس والتي نظمتها مديرية ثقافة المحافظة بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، بمناسبة تبرع ذوي الفقيد بمكتبة تزخر بالعديد من أمهات الكتب والمراجع لمكتبة البلدية.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى غازي الكوفحي " إننا نحتفي اليوم بذكرى رجل من رجالات إربد الذين خلدوا أسماءهم بأسطر من نور على صفحات المجد والتاريخ لهذه المحافظة الأبية والوطن العزيز".

وأضاف أن إربد أنجبت الخيرة من الرجال الأوفياء لوطنهم وأمتهم المعتزين بقيادتهم الهاشمية، رجال ساهموا ببناء الدولة الأردنية الحديثة، ووقفوا الى جانب وطنهم وقيادتهم، رجال لهم بصمات في النواحي الثقافية والأدبية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ومنهم المرحوم الدكتور حسين خريس الذي ساهم برفد المكتبة العربية بآدابه وشعره الكبير، ووضع بصماته بكل موقع شغله، ونحن اليوم نسجل عميق الشكر والإعتزاز لآل خريس عامة وذويه خاصة على تبرعهم بمكتبته الشخصية لبلدية إربد الكبرى ورفدها بالعديد من أمهات الكتب وأهم المراجع وبذلك نقدم للمواطن المعلومة بكل يسر وسهولة.

واشتمل برنامج الاحتفال على افتتاح الجناح الخاص بمكتبة المرحوم الشخصية التي تزخر بالكتب الأدبية والثقافية والمراجع الهامة التي أهديت للمرحوم أثناء عمله كمستشار ثقافي للجامعة العربية في القاهرة وتونس، وهي مكتبة ثرية تضم الكثير من الكتب النادرة، وعرضا لبعض الأوسمة وشهادات التقدير والهدايا التذكارية التي قدمت له عن انتاجه الفكري والثقافي من مختلف دول العالم.

كما قدم الشاعر مهدي نصير رئيس رابطة كتاب إربد قراءة في كتاب المرحوم بعنوان" متفرقات أدبية ودراسات ثقافية"، وقدم أستاذ اللغة العربية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال مقابلة شرحا عن أهمية مكتبة الدكتور خريس كما قدم الشاعر والناقد نضال القاسم دراسة عن المجموعات الشعرية للدكتور خريس.

وفي نهاية الحفل الذي حضره حشد من الأدباء والمثقفين والشعراء تم توقيع نسخ من كتاب "متفرقات أدبية ودراسات ثقافية"، وتوزيعها مجانا على الحضور.

أضف تعليقك