جمعية موسى الساكت تنفذ سلسلة فعاليات ضمن حملة شباب من أجل السلام

الرابط المختصر

استمع الى المادة الصوتية
Your browser does not support the audio tag.

 

نفذت جمعية موسى الساكت سلسة نشاطات شبابية ضمن مشروع الشباب المبادر نحو غد آمن ومنتج ،في  حملة "ثلاثة أيام من النشاط من أجل السلام" على مدار اربعة أيام بدء من 11-14 تموز/يوليو 2017 في محافظة السلط بالتعاون مع مؤسسة ميرسي كور .

 وقالت آية الطاهر منسقة منصة المناصرة وكسب التاييد في مشروع الشباب  المبادر في محافظة السلط  لراديو البلد أنه كان من المفترض أن تكون الفعاليات ممتدة على ثلاثة أيام ولكن تم إضافة نشاط رابع لزيادة الفائدة والتأثير.

وأضافت الطاهر :أنه  شارك في هذه الفعاليات مجموعة من اليافعين الذين التحقوا سابقاً في تدريبات مشروع نبادر الممول من الإتحاد  الأوروبي .

هذا وتم  عقد جلسة حوارية  عبر البورتال: البوابة الذكية التابعة لـ Shared Studios في اليوم الأول (11 تموز / يوليه 2017) تحت عنوان: محادثات السلام من الشرق إلى الغرب  ضمن التبادل الثقافي مع مؤسسة كولورادو سبرينغز للفن وشملت  الجلسة مناقشة دور الشباب في صنع السلام، ومكافحة العنصرية والتطرف؛ والأسلاموفوبيا، واللاجئين وتم رسم لوحة حول السلام.

 

  أما في اليوم الثاني فقد تم عقد مناظرة في جامعة البلقاء التطبيقية  حول سبب العنف في الجامعات والمساواة بين الرجل والمرأة في الجامعات بهدف تعزيز مفهوم السلام من خلال الدعوة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين والحد من العنف القائم على نوع الجنس.

 

وكان النقاش في المناظرة بين طرفين: من يعتقد هذا المجلس أن القبلية هي سبب للعنف في الجامعات، وآخر  يعتقد أن الأردن يطبق المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات.

ودار النشاط في اليوم الثالث ضمن  منتدى السلام الاجتماعي في مبنى الجمعية  الذي يتضمن دورات تمهيدية ل UNR2250 بالتعاون مع "أنا أتجرأ " وجلسات توعية حول المواضيع الاجتماعية (مفهوم النوع الاجتماعي - العنف القائم على النوع الاجتماعي مع مركز عوافي.

 

وتم ختام سلسلة النشاطات ب ماراثون في شارع الستين بالسلط يهدف لتقديم رسالة السلام ونشر روح المساواة التي من شأنها أن تساعد في الدعوة للسلام ومساعدة الآخرين على الاعتقاد في الحلول السلمية.

وتأتي هذه الفعاليات التي تشارك فيها منظمة ميرسي كور من خلال برنامج الدعوة للسلام من أجل السلام في الحملة الإقليمية التي تنظمها شبكة الشباب من أجل التعليم والتدريب من قبل المنظمات والمؤسسات في المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك حسين بالتعاون مع المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار تيتل "ثلاثة أيام من النشاط من أجل السلام". وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة السلام من خلال الدعوة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين والحد من العنف الجنسي.

 

أضف تعليقك