هل يترك النشامى ثعالب الصحراء وحيدين بالمونديال !!

هل يترك النشامى ثعالب الصحراء وحيدين بالمونديال !!

"شكراً فعلتموها  لعرب تألموا كثيرا"، صدح صوت  المعلّق الرياضي الجزائري  عادل خلو على جدران صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأردني، في مقطع  فيديو  تحدث عن تحقيق حلم العرب بتأهل الجزائر الى مونديال البرازيل.

المعلق الجزائري أهدى فوز ثعالب  الصحراء إلى  العرب المتأمين المنتظرين  فسحة فرح ونشرات أخبار تزف لهم أنباء عربية خالية من الدم ولتفجير، في ذات الوقت الذي غنّى به الأردنيون  "قسما بالنازلات الماحقات والدماء الزاكيات الطاهرات والبنود اللامعات الخافقات في الجبال الشامخات الشاهقات نحن ثرنا فحياة أو ممات وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر فاشهدوا... فاشهدوا... فاشهدوا".

الأردنيون الذين حوّلوا يوم مباراة النشامى أمام الأرغواي في ذهاب ملحق العالمي المؤهل لكأس العالم الى عرس وطني كانت مظاهره واضحة في شوارع عمّان وعبر تغريدات النشطاء، تفاعلوا يوم أمس الثلاثاء  لتشجيع آمال العرب الأخيرة في الذهاب الى البرازيل بعد أن انتهى الحلم  الأردني  بخمسة أهداف نظيفة لصالح الأرغواي، إقصاء المنتخب الغاني لمصر بالمباراة التي جرت قبيل مباراة الجزائر.

وعلى الرغم  من تلك العبارات التي يشيعها  المتفائلون "لا مستحيل في الرياضة" إلا أن الأمل الأردني تحول من الفوز والتأهل الى الأمل في مباراة يبذل فيها المنتخب الوطني أقصى جهودهم لمتابعة مباراة تبقى في السجل الرياضي الأردني، الأمر الذي تعكسه تلك الصور والتغريدات في العالم الافتراضي.

النشامى اليوم قد يتركون ثعالب الصحراء وحيدين لتمثيل العرب في  كأس العالم، دونما أن تُترك فرحة الجزائرين وحيدة،  فالفرحة التي مثلّها خلو في صوته حينما تحدث عن ألم عربي استجابت لها شعوب "تألمت  كثيرا، تأذيت كثيرا، وتحسرت كثيرا" .

الصفحات التي ضجت بتأهل الجزائر، ما زالت تدعم النشامى بصرف النظر عن النتيجة، مكتفية بمشاركة  صور المنتخب وعبارات التشجيع ، وغياب "البوستر" الأكثر شهرة "يلا ع البرازيل ".

أضف تعليقك