موظفا "مياهنا" يرويان لـ"عمان نت" حادث الاعتداء عليهما- صور

موظفا "مياهنا" يرويان لـ"عمان نت" حادث الاعتداء عليهما- صور
الرابط المختصر

الساعة تشير الى الخامسة من فجر الجمعة 6-6-2014، عطل أصاب الخط الرئيسي الناقل رقم 300، في منطقة حدائق الملك عبد الله، أثناء قيام موظفي شركة مياه الأردن "مياهنا" بأعمال الصيانة وتغيير المحبس.

المياه تدفقت على الشارع بشكل سريع، يحاول حسن محمد مصطفى" 28 عاما"، يعمل فني لحام في الشركة منذ سبع سنوات، وضع إشارات السلامة على جوانب الشارع لتنبيه المارة والسيارات بضرورة الابتعاد عن منطقة الخطر.

دقائق قلية حتى سمع صوت اصطدام سيارة نوع هيونداي "افانتي" بسيارة أخرى تقف على الإشارة نتيجة انزلاقها، السائق المخمور نزل من سيارته مهددا بقتل العاملين، وشتمهم واصفا اياهم " بالمرتزقة"، كما بين لنا العامل مصطفى.

يقول مصطفى "حاولنا احتواء سائق السيارة بعد ان علمنا انه مخمور من طريقة كلامه ورائحته، لكنه لم يتوقف عن الشتم، وقام بالاتصال بعدد من الاشخاص حضروا الى مكان الحادث واطلقو الرصاص الحي علينا بطريقة عشوائية، استقرت احداهم في فخدي الايسر من الخلف، واخر ما اتذكره انني هربت من المكان وجلست على الرصيف.

يخصص موظفو الأمانة ساعة الليل لأعمال الصيانة نظرا لقلة الازدحام وسكون المارة، حيث يبدأ عملهم بعد الساعة 10 ليلا ً، ويستمر حتى الساعة السادسة صباحا.

موظفو الامانة "مرتزقة"!

يتذكر سليمان أبو الزيت " 30 عاما" والذي يعمل في قسم صيانة الشبكات، زميل مصطفى في العمل الحادث جيدا، فهو من قام بالاتصال بالأجهزة الأمنية طالبا النجدة.

"حضرت الأجهزة الامنية بعد نصف ساعة، دار حوار بسيط بينهم وبين السائق وغادرت المكان فورا، لم تطمئنا أو تشرح لنا ما حدث"، كما يقول ابو الزيت مضيفا "بعد مغادرتهم حضر أحد الأشخاص لي وقال: انتو موظفين مياهنا مرتزقة، وانا اليوم يلي سكرت في قد راتبك، وكل ديتك عندي فنجان قهوة".

مشاجرة لفظية دارت بالمكان تدخل موظفو الأمانة لاحتوائها، إلا أن الأشخاص المجهولين قاموا بإطلاق العيارات النارية، اخترقت إحداها القدم اليمنى لأبو الزيت وخرجت من الجهة الأخرى.

الحالة الصحية لموظفيْ شركة مياهنا مستقرة، ويخضعون للعلاج في مستشفى الأردن حيث التقاهم "عمان نت" نظراً لإصابتهم البالغة، بعد أن تم إسعافهما ونقلهما مبدئيا إلى مستشفى ماركا الإسلامي التخصصي.

أبو الزيت: الأجهزة الأمنية تتحمل مسؤولية الحادث

يرى أبو الزيت أن "تقاعس الأجهزة الامنية عن حل المشاجرة، واكتفاءها بترويع المجهولين والحديث معهم بشكل ودي ومغادرة مكان الحادث، لم يكن الخيار الأنسب"، محملا مسؤولية إصابته وزميله، على عاتقها.

مياهنا تطالب بانزال اقصى العقوبات

الناطق الإعلامي في شركة مياه الأردن "مياهنا"، بين أن القضية حاليا في يد القضاء الأردني، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المعتدين، موضحا أن الوزارة، وشركة مياهنا، تدين هذا العمل الفردي الذي لا يمت بصلة بأخلاق الشعب الأردني وقيمهم.

يذكر ان المادة 187 من قانون العقوبات تنص بايقاع العقوبة على كل من يعتدي على الموظف أثناء العمل من سنة إلى ثلاث سنوات في حال إعاقة سير العمل وتعريض حياة الموظف للخطر.

أضف تعليقك