مدرسة "رملة" بالرصيفة تتبنى مبادرة "كاسة زيت من كل بيت"

مدرسة "رملة" بالرصيفة تتبنى مبادرة "كاسة زيت من كل بيت"

أطلقت مدرسة رملة بنت أبي عوف الثانوية في الرصيفة، مبادرة  "كاسة زيت من كل بيت" الرامية إلى جمع مادة زيت الزيتون لصالح طلبة المدرسة الفقراء.

 

وقالت مديرة المدرسة سمية النمروطي إن المبادرة التي حضر إطلاقها مدير التربية محمد الوحيدي وعدد من المسؤولين والأهالي، استطاعت جمع ما يصل إلى 40 كيلوغراما من الزيت، إضافة إلى كميات من الزعتر والخبز، والتي تبرع بها أبناء المجتمع المحلي.

 

وأضافت النمروطي أن المبادرة ستستمر حتى نهاية الفصل الثاني، وهي تجسد حرص المدرسة على تنمية القيم الايجابية لدى الطلبة من خلال التعاون وحب المشاركة، مشيرة إلى أن عددا من نساء المنطقة تطوعن على هامشها بصنع سندويشات للطلبة كل يوم ثلاثاء.

 

وكانت مبادرة "كاسة زيت من كل بيت" انطلقت أول مرة أواخر العام الماضي في مدرسة أيدون الأساسية للبنين في إربد على يد المعلم يوسف طلفاح، ولم تلبث بعد ذلك أن تبنتها العديد من المدارس والهيئات الخيرية والتطوعية في المملكة.

 

من جانبه، أثنى الوحيدي على المبادرة، معتبرا أنها "تنمي روح الانتماء والولاء لهذا البلد.. وتعود على الطالبات والطلاب الفقراء بفائدة كبيرة"، ومؤكدا أنها تحظة بالدعم والتقدير من قبل من وزارة التربية والتعليم.

 

ورأت عزيزة الدعجة رئيس مجلس التطوير التربوي وعضو مجلس بلدي الرصيفة أن "هذه المبادره تحقق التكافل الاجتماعي من خلال مساعدة الطلبة الفقراء وتأمين حاجتهم من زيت الزيتون، وهي متميزة وينبغي تعميمها في باقي المدارس".

 

وقالت عبير الحجوج، إحدى المعلمات المشاركات في المبادرة، إنه كان جرى الإعلان عنها للطلبة والأهالي عبر النشرات وبرامج الإذاعة المدرسية وأيضا الاجتماعات المباشرة.

أضف تعليقك