فتور بالمشهد الانتخابي لمجلس أمانة عمان‎

فتور بالمشهد الانتخابي لمجلس أمانة عمان‎
الرابط المختصر

يعاني المشهد لانتخابات مجلس أمانة عمان فتوراً ملحوظاً بالدعاية الإنتخابية والمقرات للمرشحين البالغ عددهم 156 مرشحا والذين سيتنافسون على 22 مقعدا كل منها يمثل دائرة منفصلة.

أغلب شوارع وميادين العاصمة إما تفتقر للدعاية الإنتخابية او منتشرة بها بشكل ضعيف مقارنة بدعاية انتخابات مجلس النواب السابع عشر التي وصل بها الحد لإعاقة حركة السير و"تسييج" الدواوير.

الشعارات الانتخابية التي اعتاد الناخب أن يقرأها على دعاية المرشحين غائبة حتّى الآن، فغالبية الدعاية المعلّقة لا تحتوي سوى اسم المرشح وصورته ودائرته الانتخابية.

أما الدعاية التي حملت شعارات، فكانت شعاراتها فضفاضة ولا تحمل برنامجاً واضحاً مثل "عمان بالقلب".."كلنا أردنيون والأردن أولاً".."معاً للتطوير وخدمة أفضل".

المواطن عبد الله محمد اعتبر "سقوط" الشعارات عن الدعاية الإنتخابية أمر إيجابي، حيث أن أغلب المرشحين لا يلتزمون بالشعارات التي رفعوها بعد نجاحهم.

كما يرى المواطن محمد إبراهيم أن الدعايات الإنتخابية بشكل عام لا لزوم لها، كون نتائج الإنتخابات تكون موضوعة مسبقاً،

 هذا وكانت الدعاية الانتخابية قد بدأت يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى اليوم السابق ليوم الاقتراع وأصدرت الأمانة تعليمات خاصة بينت فيها شروط الدعاية في مناطق الامانة واشترطت فيها الحصول على الموافقة المسبقة قبل البدء بالحملة الدعائية .

أضف تعليقك