صور لأسئلة وإجابات بعد بدء امتحان التوجيهي.. والتربية تنفي التسريب

صور لأسئلة وإجابات بعد بدء امتحان التوجيهي.. والتربية تنفي التسريب

كما أطلق على نفسه لقب "الدولاراز"، يحاول الشاب سلطان "21" عام، يدرس الهندسة في الجامعة الأردنية، اختراق الانظمة الأمنية الموضوعه من قبل وزارة التربية والتعليم، وارسال اجابات الامتحان عبر "الواتس اب" بعد مرور نصف ساعة على بدء الامتحان.

ثلاث سنوات على عمل سلطان في هذه المهنة، استطاع خلالها جمع مبالغ طائلة،  "50 دينارا من كل طالب"، وتقاسمها بالتساوي بين أعضاء الشبكة المتعاونة في كل محافظة، لتسهيل مهمة وصول الأسئلة للطلاب في الوقت المحدد.

ويقوضح "الدولاراز" أنه وبالاتفاق مع أحد المعلمين داخل إحدى المدارس بمدينة السلط، يقوم  الآذن بتصوير ورقة الامتحان وإرسالها عبر " الواتس اب" له، ليقوم بدوره بتحويلها إلى أحد الاساتذة لوضع الإجابات الصحيحة.

وقبل إرسال ورقة الامتحان إلى الأعضاء، تختم من قبل " الدولاراز" (كما يظهر بالصور المرفقة)، للتأكيد على صحة الإجابات وأنها تابعة للشبكة، ومن ثم إرسالها لأعضاء الشبكة لإرسالها إلى الطلاب، كما أكد لنا نديم أحد أعضاء الشبكة.

نديم "24 عاما"، وهو اسم مستعار، يعمل مع الشبكة منذ ثلاث سنوات ومسؤول عن منطقة دير علا والأغوار، يساعد الطلاب بهدف النجاح وتخطي هذه المرحلة العصيبة من الحياة، على حد قوله، يعمل على إرسال الاجابات الصحيحة للطلاب بعد مرور نصف ساعة على بدء الامتحان.

التربية والتعليم تحرم 600 طالب

حرمت وزارة التربية والتعليم أكثر من 600 طالب ما بين حرمان من مبحث أو دورة أو دورتين خلال الامتحان للثانوية العامة، بحسب أمين عام الوزارة سطام عواد.

ونفى عواد أن تكون أوراق الامتحانات قد سرّبت قبل بدء الامتحان، مؤكداً أن تسريب الأوراق كان بعد بدء الامتحان عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية وأن حجم التسريب كان ضئيل نسبة الى السنوات السابقة.

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين أيمن العكور إن النماذج التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان يوم أمس مفبركة ولا علاقة لها بالامتحان.

وأشار إلى أنه بعد بدء الامتحان تسربت بعض النماذج عبر الأجهزة الخلوية وتطبيق "الواتس اب" بنسب قليلة مقارنة بحالات سابقة.

كما نفى الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد المعلومات المتداولة عبر بعض وسائل الاعلام التي تحدثت عن تسرب أسئلة الامتحانات، مشيرا إلى أن "الوزارة ومن خلال لجانها المختلفة ترصد مجريات إجراءات سير الامتحان بكافة جوانبه ليصار إلى بحثها في اجتماع يومي لغرفة العمليات المنعقدة منذ بدء الامتحانات لهذه الدورة".

وأوضح الجلاد لـ"عمان نت" أن معنى التسريب هو أن يتم نقل الأسئلة قبل بدء الامتحان، وهو ما لم يحصل نهائيا.

22

33

44

55

66

77

99

unnamed (1)

أضف تعليقك