خريسات يروي لـ"عمان نت" حادث الاعتداء على مقر "الحياة"

خريسات يروي لـ"عمان نت" حادث الاعتداء على مقر "الحياة"
الرابط المختصر

يتلقى مدير تحرير صحيفة الحياة حسان خريسات العلاج في مستشفى الإسراء بعد إصابته بجروح بالرأس وكدمات بالوجه والجسد، إثر الاعتداء الذي تعرض له يوم الأربعاء من قبل مسلحين.

ويروي خريسات تفاصيل الاعتداء عليه وعلى الصحيفة بوصول ما يقارب 14 شخصاً مسلحين يرتدون زياً رسميا إلى مقر الصحيفة بشارع الجامعة الأردنية، بقي 4 منهم على على بوابة المبنى وصعد البقية إلى المقر، حيث قاموا بكسر الباب واقتحموا الصحيفة وجمعوا الموظفين بتهديد السلاح في زاوية الصاة الرئيسية ثم اتّجهوا الى مكتب الخريسات.

ويضيف بأنه تعرض لطعنات متعددة تلقاها بالرأس وضربات بأخمص المسدس كادت أن تودي بحياته، نقل على إثرها لمستشفى الإسراء، مرجعا سبب الاعتداء عليه إلى كتابته خبرا عن نيته القيام بتحقيق صحفي عن أحد المليونيرات الأردنيين وكيف أصبح مليونيرا.

وتعرف خريسات على المعتدين على مقر الصحيفة وتقدم بشكوى بحق اثنين منهما، إلا أنه انتقد "فتور" التفاعل الأمني مع القضية بشكل واضح.

من جانبه، اعتبر رئيس مجلس إدارة الصحيفة ضيغم خريسات الحادث "إرهابا حقيقيا وتهديدا لحرية الكلمة والصحافة"، متهماً جهات  حكومية وغير حكومية بالعمل لإقصاء الصحافيين والحقائق في ظل كشف الكثير من ملفات الفساد التي طالت رؤوس كبيرة بالبلد.

وطالب مدير الأمن العام ورئيس الحكومة ووزير الداخلية بأن يستقيل في حال لم يحضروا الجناة خلال 24 ساعة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحافيين نضال منصور أن الحريات الصحفية مهددة والامن المعيشي مهدد، معتبراً ما حصل يكشف عن حجم الاستهتار بمبدأ سيدة القانون.

وأضاف منصور "لا يحق لأحد في هذه البلاد بأن يأخذ حقه بيده وما يحدث هو بلطجة وشريعة الغاب"، محذرا من واقع أسوأ ستصل له الحريات الصحافية بالاردن في حال بقي الضوع على ما هو عليه

أضف تعليقك