تشكيل لجنة لدراسة آثار الإجراءات الإسرائيلية بمحيط الأقصى

تشكيل لجنة لدراسة آثار الإجراءات الإسرائيلية بمحيط الأقصى
الرابط المختصر

شكلت مديرية الأوقاف في مدينة القدس المحتلة عن تشكيل لجنة لدراسة آثار إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى، مع بدء إزالة البوابات الالكترونية والكاميرات الذكية على بواباته.

 

وأوضح مدير شؤون الأقصى في وزارة الأوقاف عبد الله العبادي، أن المرجعيات الدينية في القدس، ستتخذ القرار المناسب في ظل نتائج تقرير اللجنة.

 

وأضاف العبادي لـ"عمان نت" بأن المرجعيات المقدسية جددت رفضها لكافة الإجراءات الاحتلالية، مطالبة بإعادة فتح بوابات الأقصى والسماح للمصلين بالحركة في باحاته بحرية تامة.

 

 

وأشار إلى أن الدبلوماسية الأردنية عملت منذ بدء الأزمة الأخيرة، على الضغط على سلطات الاحتلال، لإزالة البوابات الالكترونية.

 

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أن قوات الشرطة والجيش في مدينة القدس المحتلة عملت صباح الثلاثاء على إزالة جميع الكاميرات والجسور المعلقة والكاميرات الذكية التي نصبتها خلال الأيام الماضية على مداخل المسجد الأقصى لإعادة الوضع كما كان عليه.

 

وأشارت الإذاعة إلى  أن الحكومة الإسرائيلية وعدت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية في القدس والملك عبد الله الثاني، بإزالة كل ما تسبب بالأحداث الأخيرة لاستعادة الأمن في البلدة القديمة في القدس، وتمكين المصلين من دخول الأقصى، على ان يصار الى اعادة تقييم الامن مرة اخرى بعد ستة اشهر.

 

للمزيد:

المرجعيات الدينية: سندخل الاقصى بعد فحص الوضع بالمسجد وخارجه

 

الأقصى بلا بوابات الكترونية أو كاميرات مراقبة

أضف تعليقك