برنامج الأغذية العالمي يستأنف مساعداته للاجئين السوريين

الرابط المختصر

رفع برنامج الأغذية العالمي قيمة المساعدات الغذائية لمعظم الأسر السورية الحاصلة على وثيقة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لتصل إلى 20 دينارا للفرد، فيما بقيت لعدد منهم عند الـ10 دنانير، ما ساهم بتخفيف أعباء اللجوء وضيق العيش عن الكثيرين منهم بعد بعد تخفيض المساعدات ومنعها عن البعض خلال الأشهر الماضية.

 

اللاجئ السوري أحمد الرفاعي وعائلته المكونة من خمسة أطفال، يؤكد أن قيمة المساعدات الغذائية لم تكن تكفيه سابقا، معربا عن سعادته بوصول رسالة تفيد برفع قيمة الكوبونات إلى 20 دينارا للفرد، والتي لا تسد سوى احتياجات أسرته الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

 

أما اللاجئة خديجة الأمين، فتعاني أسرتها المكونة من خمسة أفراد، من نقص قيمة الكوبونات الغذائية، مع الظروف الصعبة التي تعيشها، التي زادتها أمراض زوجها المزمنة، مطالبة برفع قيمة الكوبونات الغذائية، لتأمين احتياجات أسرتها الأساسية.

 

من جانبها، توضح مسؤولة برنامج الأغدية العالمي في الأردن، شذى المغربي، أن اللاجئين المستفيدين من البرنامج موزعون على 3 فئات، الأولى هم “الأكثر حاجة” داخل المخيمات، حيث تكون قيمة الكوبون للفرد الواحد 20 دينارا، وذلك لعدم وجود موارد أخرى لهم، وكذلك فئة “الأكثر حاجة” خارج المخيمات.

 

أما الفئة الثالثة فهي الفئة “المحتاجة” حيث تكون قيمة الكوبون للفرد الواحد عشرة دنانير، وهم ممن يملكون موارد أخرى لتدبير أمور معيشتهم.

 

هذا ويقدر عدد المستفيدين من برنامج الأغذية العالمي 528 ألف لاجئ سوري داخل وخارج المخيمات في الأردن، فيما يبقى عشرات اللاجئين من السوريين على أمل رفع قيمة كوبانات الأغذية، علّها تساعدهم بتأمين الحد الأدنى من الحياة الكريمة في بلدان اللجوء

أضف تعليقك