بدارين: التعديل الحكومي المرتقب غامض

بدارين: التعديل الحكومي المرتقب غامض
الرابط المختصر

 

 

رجحت مصادر رسمية اجراء رئيس الوزراء هاني الملقي تعديلا وزاريا يوم الاحد القادم سيطال 7-8 وزراء الى جانب مناقلات داخل الوزارات.

 

 

و وصف الكاتب والمحلل السياسي بسام بدارين، في حديث لراديو البلد، التعديل الوزراي المرتقب بـ"الغامض"، وقال أنه ياتي كشكل من أشكال اطالة عمر الحكومة والحيلولة دون التغيير الوزاري، خصوصا في ظل حالة رئيس الوزراء الصحية.

 

 

وتوقع بدارين دخول شخصية اقتصادية "مركزية" تقود الفريق الاقتصادي في الحكومة.

 

 

هذا وتوقعت مصادر في تصريح  لـصحيفة "الغد"، عن بدء الملقي، أمس، وسط سرية وتكتم شديدين، مشاورات الساعات الأخيرة لإجراء التعديل، وهو السادس منذ شكل الملقي حكومته في الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) 2016.

 

ورجحت المصادر أن يختار الرئيس نائبين له، مبينة أن هناك حديثا عن اختيار الوزيرين السابقين جعفر حسان وجمال الصرايرة لهذين المنصبين.

 

وكشفت المصادر، أن ثمة جدلا بين الوزراء حول الأقدمية فيما يخص منصبي نائبي الرئيس، حيث اعترض بعض الوزراء على الأسماء المقترحة للموقعين من حيث أنهم أحق منهما.
ومن المتوقع أن يشمل التعديل حقائب سيادية وخدماتية ومتخصصة ذات بعد اقتصادي، فيما يعتقد أن تزيد قائمة الأسماء التي أعدها الرئيس للخروج من الوزارة، وفقا لأي معطيات ومؤشرات جديدة قد تكون على شكل نصائح يمكن للرئيس الاستعانة بها.

 

مشاورات التعديل، بحسب المصادر التي بدأها الرئيس شملت مقابلات مع شخصيات يدرس دخولها التشكيلة، إضافة إلى ترشيحات يتوقع أن تتم من خلال تجارب الرئيس أو متابعة لإنجازات البعض وأعمالهم.

 

أضف تعليقك