المصري: تصريحات المعلم أكدت على التنسيق مع دمشق ولا تحتاج للغط

المصري: تصريحات المعلم أكدت على التنسيق مع دمشق ولا تحتاج للغط
الرابط المختصر

لو لم تعقد قمة عمان لانتهى العمل العربي المشترك

 

أكد رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية السوري التي حذر خلالها من دخول القوات الأردنية إلى أراضي بلاده، يجب أن لا يصاحبها كثير من اللغط.

 

وأوضح المصري في حديث لبرنامج "طلة صبح" على أثير راديو البلد، بأن المعلم كان واضحا بتأكيده على ضرورة التنسيق مع دمشق في حال إجراء أي عملية عسكرية في الجنوب السوري.

 

وأضاف بأن هنالك قوى إرهابية تتحرك بحرية نسبية على حدود المملكة، الأمر الذي يتطلب الاستعداد لأي عمل تقوم به، وقد يكون إجراء استباقيا في العمق السوري، الذي لفت الوزير السوري على أهمية التنسيق من أجله.

 

ورجح المصري عدم دخول القوات الأردنية إلى الأراضي السورية خلال المرحلة الحالية.

 

وردا على سؤال حول مخرجات قمة عمان العربية، أكد المصري أنها قرارات قديمة صادرة عن قمم عربية سابقة، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أهمية القمة الأخيرة التي لو لم تعقد لانتهى آخر عمل عربي مشترك للجامعة العربية.

 

وفيما يتعلق بوثيقة حركة حماس السياسية الأخيرة، أكد المصري أنها تعد خطوة سليمة وصحيحة سياسيا، وتنسجم مع المرونة المطلوبة في المرحلة الراهنة.

 

وشدد الوزير الأسبق على أهمية المبادرة الشعبية والحكومية تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الخامس والعشرين، بالضغط على الجانب الإسرائيلي لتلبية مطالبهم الحقوقية البسيطة.

 

وأشار إلى أن قضية الأسرى هي قضية إنسانية تخص معتقلين متهمين بقضايا تتعلق بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليقك