الجامعة الهاشمية: "مطعم شعبي" للطلبة قريبا

الجامعة الهاشمية: "مطعم شعبي" للطلبة قريبا

أعلن مساعد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور عمر بطاينة عن قرب افتتاح مطعم شعبي داخل حرم الجامعة سيعمل على توفير خدماته للطلبة بأسعار مناسبة.

 

وقال البطاينة لـ"هنا الزرقاء" إن "المطعم سيرى النور فور انتهاء الإجراءات الإدارية التي تقوم بها دائرة العطاءات وإدارة الجامعة"، متوقعا أن يكون ذلك "في وقت أقصاه نصف شهر تقريبا".

 

وبين أن "المطعم سيقدم سندويشات ومرطبات باردة ومشروبات ساخنة فقط".

 

ويأتي التوجه لإنشاء المطعم استجابة لمطالب كان الطلبة رفعوها خلال فعاليات وحملات مقاطعة واظبوا على تنفيذها تحت شعار "سندويشة أمي أزكى"، وذلك احتجاجا على ما يصفونه بالأسعار المبالغ بها، والتي يفرضها مستثمرو كافتيريات الجامعة.

 

وقال عضو مجلس الطلبة السابق إبراهيم عبيدات إن الطلبة كانوا رفعوا كتابا إلى رئاسة الجامعة طالبوا فيه بإنشاء مطعم شعبي يقدم خدماته "بأسعار تكون في متناول جميع الطلبة وحسب أسعار الطعام في الجامعات الأخرى".

 

وأضاف أن فعاليات المقاطعة التي نفذها الطلبة ضمن حملة "سندويشة أمي أزكى" كانت تهدف إلى "الضغط على المستثمرين لخفض الأسعار وتحسين جودة الطعام و نظافته".

 

واشتملت هذه الفعاليات على إفطارات جماعية كان الطلبة يحضرون خلالها أنواعا من الأطعمة لتناولها في الساحات المفتوحة ضمن الجامعة.

 

وأكد عبيدات أن الحملة "لاقت صدى واسعا في أوساط الطلبة"، مشيرا إلى أن القائمين على حملة المقاطعة "تواصلوا كذلك مع المستثمرين لمطالبتهم بتحسين جودة الطعام ونظافته وتخفيض سعره، لكن لم يستجب سوى مستثمر واحد فقط".

 

ووصفت الطالبة مريم عربيات الوجبات التي تقدمها كافتيريات الجامعة بأنها ذات أسعار "سياحية" لا تتناسب مع مستوى جودتها ولا مع القدرة المالية للطلبة.

أضف تعليقك