أبو أحمد.. إصرار على الحياة بجسد متهالك

أبو أحمد.. إصرار على الحياة بجسد متهالك
الرابط المختصر

حادث سير أفقد اللاجئ السوري أبو أحمد سليم، القدرة على استخدام نصف جسده السفلي، إلا أنه لم يفقده أمله الذي يكمل به حياته، ورعاية أسرته.

 

يقطن سليم، الذي أصيب بشلل نصفي إثر الحادث منذ 4 أعوام، في آخر طابق من إحدى بنايات منطقة البنيات جنوب العاصمة عمان، الأمر الذي زاد من صعوبات الحياة عليه، إلا أنه قرر مواجهتها لتأمين قوت طفلتيه وزوجته.

 

ولذلك، لجأ إلى تربية طيور الكناري، حيث أقام لها قفصا خشبيا كبيرا، ورغم المعيقات التي واجهته، بنفوق عدد من طيوره في أحد المواسم الشتوية، إلا أنه عاد وأكمل مشروعه.

 

وإلى جانب تربية طيور الكناري التي تخفف بزقزقتها آلامه، يعمل سليم على ترميم وطلاء قطع الأثاث المستعملة، مستفيدا من خبرته السابقة بأعمال النجارة، وإعادة بيعها.

 

ووسط هذه الأعمال، لم ينس سليم جسده، إذ أنشأ ما يمكن أن يسمى ناديا رياضيا مصغرا في منزله، باستخدام نوابض رياضية، تمكنه من أداء التمارين وهو مستلق على السرير.

 

أم أحمد، تؤكد وقوفها إلى جانب زوجها برعاية أسرتهما، إلى أن يتم شفاؤه، معربة عن رضاها عن حياتهم، ومحبتها لطيور الكناري في منزلهم المتواضع.

 

وتنظر أم أحمد بأمل بشفاء زوجها التام، وعودته للسير على قدميه، ليحمل طفلتيهما وينزههما، وعودته إلى عمله الطبيعي.

 

قد تكون قصة أبو أحمد، ومثابرته بمواجهة صعوبات المعيشة، درسا للأصحاء بالإصرار على الحياة، واستثمار القليل من الأمل لتجاوز آلام اللجوء.

 

u

 

140

أضف تعليقك