ماذا تناول كتاب الصحف؟ (بودكاست)

radio albalad · ما تناوله كتاب الرأي للصحف اليومية؟

 

تناول الكتاب في مختلف الصحف عدة مواضيع، في القدس العربي كتب بسام البدارين حول مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان الأردن: «جنية» اسمها «سوشيال ميديا»، إذ يرى أن حماس وشغف المواطنين في متابعة ما تبثه أو تنتجه منصات التواصل حصريا دخل في سياق الإدمان الاجتماعي. 

ويكرر البدارين انه ومجددا لا يحتاج الأمر لكل هذا الضجيج، فأضخم قصة على الافتراضي يتسلى بها الأردنيون عمرها 3 أيام، ولو لم تتوفر واحدة لاخترعت. 

في الرأي كتب المهندس فواز الحموري تحت عنوان رغم الحصيلة تبقى الحاجة، وبحسبه فثمة زيادة ملحوظة في عدد الهيئات الخيرية وزيادة في عدد التبرعات وطرود الخير وبالمقابل هناك زيادة كبيرة في عدد المحتاجين، ثمة خلل واضح في هذا المجال الرحب من عمل الخير والذي يبرز واضحا في مواسم الخير ويتضاءل في مواسم لاحقة. 

خلاصة القول: لماذا تبقى الحاجة في ازدياد مستمر على الرغم من حصيلة الخير والجهود المبذولة في هذا المجال والقطاع الحيوي، ترى لماذا؟ 



ماهر أبو طير في الغد كتب تحت عنوان طرد السفير الإسرائيلي في عمان، ويقول أن التيار البراغماتي الذي يبرر العلاقات مع إسرائيل، لا يريد ان يدرك، ان هذه العلاقة تهدد استقرار الأردن، بشكل عميق، ولم تعد مهادنة الاحتلال، كافية لصد شرور هذا المشروع، ونحن اليوم ندخل المرحلة الأخطر في المشروع الإسرائيلي، وملامحه بشـأن الأردن، أيضا.

وهكذا لا يكفي طرد السفير الإسرائيلي في عمان.

أضف تعليقك