ماذا تناول كتاب الرأي حول "اللجنة الملكية" (بودكاست)

أسئلة ومبادئ عن الإصلاح واللجنة الملكية تحت هذا العنوان كتب نضال منصور الغد ويرى أن فشل اللجنة الملكية ليس خيارا في ظل تناسل الأزمات، والاحتقان الشعبي المتصاعد، وما مررنا به بعد أزمتي قضية “الفتنة”، والنائب السابق أسامة العجارمة تكشف أننا لا نملك ترف الوقت للتجريب أكثر، وأننا إن لم ننجح، فإن أياما صعبة تنتظرنا.

أما عصام قضماني في الرأي كتب تحت عنوان

بين إصلاحين ويقول هذه المرة نأمل أن تكون عملية الإصلاح السياسي جذرية وشاملة دون أية حجج مثل حل القضية الفلسطينية ، والاستقرار في المنطقة. الإصلاح السياسي يجب أن يمضي قدمة جنبا إلى جنب مع الإصلاح الاقتصادي فهما عنصرا قوة لبلد محدود الموارد يحتاج الأمر إلى اتخاذ القرارات الصعبة.

«اللجنة» في عين «العاصفة»... ما العمل؟ هذا العنوان الذي كتب تحته عريب الرنتاوي في الدستور وفي ظنه أن من واجب «اللجنة»، رئيساً وأعضاءً، أن تصغي بانتباه، لما يُقال ويُكتب ويُنشر عنها، وأن تبتعد عن السجالات التي لا طائل من فوقها أو تحتها، وأن تتفادى «التهوين» و»التهويل» في قراءتها للمشهد الوطني، فكثير مما يُقال، في موقعه، وصحيح تماماً، وتبديد «عاصفة الانتقادات» يكون بالبرهنة، فعلاً وقولاً، على بطلان النبوءات السوداء والتوقعات الكئيبة...لم يعد «الدق على الصدور» مجدياً، المواطنون بحاجة لمن يتحدث عن الإصلاح بعد حدوثه، وليس قبل ذلك أبداً.

radio albalad · ماذا تناول كتاب الرأي حول "اللجنة الملكية" بداية الأسبوع

أضف تعليقك