"النواب" ينجز انتخاب 12 من لجانه الدائمة - فيديو

"النواب" ينجز انتخاب 12 من لجانه الدائمة - فيديو
الرابط المختصر

توافق مجلس النواب في الجلسة التي عقدها مساء الأحد على ستة لجان نيابية، وصوّت على اللجنة القانونية، مما يرفع عدد اللجان المنجزة إلى 12 لجنة من أصل مجمل لجان المجلس البالغ عددها 20 لجنة، فيما تم تأجيل التصويت على بقية اللجان إلى الجلسة المقبلة.

وشهدت لجنتا السياحة والإدارية زخماً غير متوقع بعدد النواب الراغبين بالانضمام إليهما، فيما استمر العزوف عن المشاركة بلجنة النظام والسلوك التي أغلقت أبواب الانتساب إليها بعشرة نواب.

وفي بداية الجلسة، تساءل النائب عساف الشوبكي عن حصول توافقات أو تفاهمات بين النواب على اللجان، الأمر الذي تبيّن أنه لم يحدث فور فتح باب الترشح للجان، كما اقترح الشوبكي أن يتم تقديم موعد الجلسات إلى الساعة الثالثة.

النائب هند الفايز دعت من جانبها النواب للمشاركة باللجان وفق الاختصاص.

وفاز باللجنة القانونية كل من النواب: ريم ابو دلبوح، عبد المنعم العودات، مفلح الخزاعلة، زيد الشوابكة، علي الخلايلة، عبد الجليل العبادي، مصطفى العماوي، يحيي السعود، مصطفى ياغي، محمود الخرابشة.

وتكمن أهمية اللجنة القانونية في أنها ستنظر بقانوني الانتخاب والأحزاب، عوضاً عن كونها "المطبخ" التشريعي في المجلس.

أما لجنة الاقتصاد ففاز فيها النواب: معتز ابو رمان، خير ابو صعيليك، رائد الخلايلة، احمد الجالودي، عبد الله الخوالدة، نضال الحياري، خالد البكار، يوسف ابو هويدي، رائد الكوز، ضرار الداوود، سعد البلوي.

وشملت لجنة الصحة النواب: فلك الجمعاني، نعايم العجارمة ضيف الله الخالدي، باسل العلاونة، رائد حجازين محمد الشرمان، تامر الفايز، زكريا الشيخ، فاطمة أبو عبطة، رضا حداد، عبد عليان المحسيري.

أما اللجنة الإدارية فجاءت نتائجها كالتالي: محمد الرياطي، فارس الهلسة، احمد هميسات، خميس عطية سمير العرابي، محمد الرياطي، عبد المجيد الاقطش، جميل النمري، تامر بينو، علي السنيد.

وحصل على عضوية لجنة الزراعة كل من النواب: ابراهيم الشحاحدة، كمال الزغول، حمدية الحمايدة، ضيف الله السعيديين، سعد الزوايدة، شادي العدوان، سمير عويس، مفلح العشيبات، ابراهيم العطيوي، محمد شديفات، مجحم الصقور.

وتضم لجنة النظام والسلوك النواب: عبد الكريم الدرايسة، وفاء بني مصطفى، طارق خوري، عدنان العجارمة، زيد الشوابكة، عبد الجليل العبادي، عبد الهادي المحارمة، ياسين بني ياسين، محمد الزبون، قاسم بني هاني.

أما لجنة الطاقة فضمت كلا من: علي الخلايلة، عاطف قعوار، يوسف القرنة، محمد العشا، رائد الخلايلة، ابراهيم العطيوي، محمد الشديفات، محمد العمر، باسل ملكاوي، هند الفايز.

فيما أرجأ رئيس المجلس عاطف الطراونة بقية اللجان التي لم تحصل على توافق إلى الجلسة المقبلة للتصويت عليها.

Á

أضف تعليقك