"النواب" يؤجل إقرار قانون الضريبة..وهجوم على مداهمات أمنية

"النواب" يؤجل إقرار قانون الضريبة..وهجوم على مداهمات أمنية
الرابط المختصر

أجّل مجلس النواب خلال جلسة الأحد التصويت على قانون ضريبة الدخل بمجمله إلى جلسته القادمة، بسبب وجود مذكرات بإعادة فتح 24 مادة من القانون.

وفي بداية الجلسة، هاجم النائب عدنان السواعير العجارمة مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفق الطوالبة، مطالباً تحويله الى المدعي العام بسبب "المداهمات بناءً على معلومات مغلوطة دون مراعاة كرامة المواطن".

وأضاف السواعير أن قوة مشتركة من قوات الأمن العام وقوات الدرك قاموا بحملة أمنية في منطقة مرج الحمام وناعور بناءً على معلومات مغلوطة.

وأوضح السواعير أن الأردن يقول انه يحترم حقوق الإنسان "ولقد بدأ يشعر المواطن بأن كرامته تمس" الأمر الذي اعتبره مؤشراً خطيراً.

وطالب السواعير بالتشدد مع الخارجين عن القانون والدستور، والتعامل مع الأردنيين باحترام.

كما وجّه ذات الانتقاد النائب ثامر الفايز الذي أكد أن المداهمة التي قامت بها قوات الأمن الأسبوع الماضي لمنطقة أم رمانه جنوبي العاصمة عمان استندت على معلومات مغلوطة، منتقدين ما حدث حيث "قام بعض أفراد الأمن العام وبتصرف فردي بتصوير احد المقبوض عليه وتنكيل فيه وهذا تصرف غير أخلاقي".

وبين الفايز أن الحملة أسفرت عن مقتل عامل مصري وافد يدعى صدام وإصابة احد رجال الفايز.

كما شكر النواب أمجد المسلماني وأحمد الهميسات الحكومة على تنفيذها لعقوبة الإعدام، معتبرين أن ما جرى هو "رسالة للمجرمين القتلة"، ومطالبين بالضرب بيد من حديد على كل من يخالف القانون.

ودعا النائب خالد البكار إلى محاسبة الصحفيين الذين نشروا خبراً حول ري الخضروات بالمياه العادمة، فيما طالب النائب سليمان أبو سويلم الأردن بالوقوف مع عمر البشير رئيس السودان في مجلس الأمن والقيام بدوره العربي والقومي تجاهه.

أضف تعليقك