"المبادرة النيابية" تواجه معارضيها تحت القبة (فيديو)

"المبادرة النيابية" تواجه معارضيها تحت القبة (فيديو)

اندلعت مواجهة بين نواب المبادة النيابية ومعارضها خلال، جلسة الثلاثاء، عندما هاجم رئيس لجنة التربية في مجلس النواب النائب محمد قطاطشة المبادرة النيابية التي يتزعمها النائب مصطفى حمارنة، مخيراً الدولة بالتعامل مع المجلس أو المبادرة النيابية، قائلاً " يا مجلس يا مبادرة".

انتقادات قطاطشة جاءت خلال مناقشة النواب مشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 201 ، متهماً الحكومة بإعطاء المبادرة النيابية حجم أكبر من حجمها، وكشف قطاطشة عن ضغوطات تعرضت لها اللجنة خلال مناقشة القانون بدفع من المبادرة النيابية.

وهم نواب المبادرة (24 نائباً) بمغادرة الجلسة احتاجاً على اتهامات القطاطشة.

النائب خليل عطية دافع عن المبادرة النيابية قائلاً " المبادرة جهد نيابي يجب أن يحترم"، فيما طلب رئيس المجلس بالإنابة النائب أحمد الصفدي من النواب عدم مناقشة المبادرة مشيراً الى ان غالبية نواب المبادرة يؤيدون القانون المحال من اللجنة.

وفي أول دفاع علني من قبل المبادرة عن الهجوم المستمر عليها، تدخل النائب سعد هايل السرور الذي أعلن انضمامه إلى المبادرة قبل أسبوع، قائلاً " ليس من المعقول أو المقبول أن ننقل النقاش على القانون إلى صراع بين أعضاء المجلس، أما وقد جاء الحديث عن المبادرة وموقف المبادرة وأنا احد أعضائها، المبادرة زملاء لنا في مجلس النواب صغر حجمهم ام كبير، ولهم حق إبداء رأيهم ويجتهدون ضمن من يجتهد تحت مظلة المؤسسة التشريعية".

وفي تحدي واضح قال السرور " اذا كان هناك موقف لأحد من المبادرة فنحن قادرون على الرد بأضعاف ما يقولون"

أضف تعليقك