الحكومة تشتري آليات بمليوني دينار عام 2014..وإدخال المتابعة الالكترونية قريباً

الحكومة تشتري آليات بمليوني دينار عام 2014..وإدخال المتابعة الالكترونية قريباً
الرابط المختصر

أكّد رئيس الوزراء عبد الله النسور اليوم الأحد أن جرى ضبط شراء السيارات بأقصى درجات الحرص، حيث لا تسمح الحكومة نهائباً بالتوسع في شرائها.

 

وقال النسور في رده على كلمة النائب مفلح الرحيمي، خلال الجلسة الرقابية لمجلس النواب، إن ما تم شراؤه ليس سيارات، إنما باصات لوزارات الصحة، التربية والتعليم، والمجلس الأعلى لرعايات الشباب، بالإضافة إلى "فان" لوزارة الخارجية، وباصات لمؤسسة الإقراض الزراعي، وضاغطات نفايات، وصهريج نضح، و"بكب" لوزارة التنمية الاجتماعية.

 

وأوضح النسور أن عدد سيارات الصالون التي تملكها الحكومة تترواح ما بين 5 إلى 6 في كل الدولة، مشيراً إلى أنه سيتم استخدام المتابعة الإلكترونية للسيارات الحكومية.

 

وقدّر النسور هذه السيارات بـ 65 آلية، وبمبلغ إجمالي بلغ مليونا دينار. إلا أن الرحيمي نوّه إلى أن هذه أرقام عام 2014 ، مطالباً بأرقام عام 2015.

 

هذا وهدد النائب محمد السعودي في الجلسة، بطرح الثقة بالحكومة في حال لم ترفع الدعم عن الخبز، مطالباً ببرنامج إصلاح دعم الأعلاف والقمح.

 

وأضاف السعودي أن على الحكومة وقف الهدر في المال العام، حيث تشتري الحكومة القمح بـ40 قرش وتبيعه بـ15 قرش.

 

وأوضح السعودي أن الحكومة تستطيع أن تخفض نسبة الدعم على القمح من 200 مليون إلى 20 مليون في حال تم توجيه الدعم إلى مستحقيه ولم يستفيد منه الأغنياء والوافدين.

أضف تعليقك