ائتلاف نيابي جديد بين "النهضة" و"التجمع الديمقراطي"

ائتلاف نيابي جديد بين "النهضة" و"التجمع الديمقراطي"
الرابط المختصر

اتفقت كتلتا النهضة والتجمع الديمقراطي على انشاء ائتلاف نيابي في اجتماع عقده ممثلون عن الكتلتين مساء اليوم الاحد في مجلس النواب.

وقالت اوساط الكتلتين، ان نشوء هذا الائتلاف هو نتيجة طبيعية للتقارب السياسي والفكري والبرامجي بينهما حيث تتبنيان رؤية اصلاحية سبق وان تبلورت في الدورة السابقة، حسب وكالة الانباء الاردنية "بترا".

واضافت ان الائتلاف يتجاوز موضوع الانتخابات القريبة المقبلة لرئاسة مجلس النواب وعضوية المكتب الدائم حيث تتطلع الكتلتان الى ان يكون الائتلاف اداة فاعلة للعمل البرلماني في المرحلة المقبلة يتجاوب مع تطلعات المواطنين في الاصلاح الشامل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري.

وقال عضو كتلة التجمع الديمقراطي النائب جميل النمري انه تقرر تكليف اعضاء من الكتلتين لوضع رؤية لبرنامج عمل مستقبلي للائتلاف اضافة الى تشكيل لجنة مشتركة من الكتلتين للاتصال والتنسيق مع الكتل الأخرى لتوسيع الائتلاف حول موضوع رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم حيث سيكون هناك انفتاح كامل للبحث عن التوافق ودون شروط مسبقة من اي طرف .

يذكر ان عدد اعضاء ائتلاف الكتلتين يبلغ 40 نائبا، حيث يرأس النائب أمجد المجالي كتلة النهضة، فيما النائب مصطفى شنيكات هو الرئيس الدوري لكتلة التجمع.

أضف تعليقك