أبرز ما جرى على الساحة النيابية خلال الأسبوع الماضي


عقد مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي جلسة تشريعية وعدد من الاجتماعات ونفذ عدد من الزيارات.

 يوم الأربعاء، عقد المجلس جلسة تشريعية، أقر فيها بالأغلبية، مشروع قانون معدّل لقانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2024، والمتضمن تعديل المادة 49 من قانون الانتخاب. 

كما أدت النائب صباح خليل الدردور، في بداية الجلسة، اليمين الدستورية، سندًا لأحكام المادة 80 من الدستور الأردني، خلفاً للنائب المرحوم عبدالسلام ذيابات، كونها الحاصلة على أعلى الأصوات ومن نفس القائمة الفائزة، والتي تلي صاحب المقعد الشاغر عن الدائرة الثانية / محافظة إربد.

 وفي يوم الثلاثاء، اجتمعت اللجنة الإدارية لمناقشة أسس نظام الضابطة الجمركية الجديد لدائرة الجمارك، وزارت لجنة فلسطين النيابية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في عمان، كما نفذت لجنة الريف والبادية زيارة إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للاطلاع على المشاريع والدعم الذي تقدمه الهيئة لتنمية الأرياف والبوادي الأردنية.

وفي يوم الأحد الماضي اجتمعت لجنة الاقتصاد والاستثمار لمناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه المستثمرين والاطلاع على عمل شركة المدن الصناعية في المملكة، واجتمعت لجنة الخدمات العامة والنقل لبحث المطالب المتعلقة بنقابة أصحاب الباصات الأردنية، كما اجتمعت لجنة الصحة والغذاء لمناقشة مسألة مسمى مؤهل الاختصاص للأطباء ونظام البصمة الجديد.

أضف تعليقك