أبرز الاجتماعات والزيارات في مجلس النواب الأسبوع الماضي

 

عقد مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي عددًا من الاجتماعات والزيارات للجان المختلفة، وكان أبرزها استمرار اجتماعات اللجنة المالية لمناقشة الموازنة العامة لسنة 2024، التي عُقِدَت في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والأحد والاثنين. تمت هذه الاجتماعات مع وزارة العمل ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة الثقافة ووزارة البيئة ووزارة الخارجية ووزارة المالية ووزارة الصحة، إضافة إلى الدوائر والمؤسسات التابعة لتلك الوزارات.

كما عقدت لجنة الريف والبادية يوم الثلاثاء الماضي اجتماعًا لمناقشة الدور الذي تقوم به شركة المدن الصناعية الأردنية ومساهمتها في تحقيق التنمية في مختلف مناطق الريف والبادية الأردنية. في ذات اليوم، اجتمعت لجنة المرأة وشؤون الأسرة لبحث الفرص والبدائل المتاحة للمرأة العاملة في الموقع الأثري في البتراء.

أما يوم الأربعاء، فقد اجتمعت لجنة الزراعة والمياه للاطلاع على خطة مؤسسة الإقراض الزراعي لعام 2024، واجتمعت لجنة التربية والتعليم لمناقشة النظام الإداري والمعيقات المالية التي تواجه جامعة اليرموك. قامت كتلة العدالة النيابية بزيارة مديرية الأمن العام بحضور رئيس مجلس النواب.

والتقت يوم الخميس لجنة الاقتصاد الرقمي والريادة بمجموعة من رواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا. قامت كل من لجنة الصحة والغذاء ولجنة السياحة والآثار بزيارات ميدانية، حيث زارت لجنة الصحة والغذاء مستشفى الجامعة، وزارت لجنة السياحة والآثار محافظة عجلون للاطلاع على الواقع السياحي في المنطقة.

وفي يوم الأحد، اجتمعت لجنة الاقتصاد والاستثمار لمناقشة الوضع الاقتصادي للعام الحالي، كما التقت لجنة فلسطين مع رؤساء لجان فلسطين في النقابات المهنية، واجتمعت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الجزائرية مع سفير الجمهورية الجزائرية.

يوم الاثنين، زارت لجنة التربية والتعليم ولجنة التوجيه الوطني والإعلام جامعة ال البيت وجامعة عجلون الوطنية للمشاركة في ندوة حوارية بعنوان "دور الأردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية". في ذات اليوم، التقت لجنة المرأة وشؤون الأسرة مع عدد من الطالبات وقادة البرامج من الجامعات الأمريكية والكندية، واجتمعت كتلة البرنامج النيابية لمناقشة الازدحامات المرورية في شوارع العاصمة."

أضف تعليقك